No Script

بعد اشتباكات أسفرت عن إصابة 10 بينهم 5 مجندين

أهالي السنانية في دمياط يواصلون قطع طريق رأس البر احتجاجًا على إنشاء مصنع للأسمدة

تصغير
تكبير
| دمياط (مصر) - «الراي» |

واصل أهالي السنانية في مدينة رأس البر في دمياط قطع الطريق المؤدي إلى رأس البر وطريق دمياط - المنصورة لليوم الثالث على التوالي اعتراضا على استمرار العمل في توسعات مصانع «موبكو 2، 1» واستغلال مياه النيل في عملية التصنيع.

وشهدت المنطقة مصادمات بين قوات الأمن والأهالي أسفرت عن إصابة 10 من بينهم 5 مجندين من قوات الأمن وإحراق سيارة تابعة لإدارة مرور دمياط وسيارات المارة من المواطنين.

وأكد وزير الدولة للبيئة المهندس ماجد جورج وقف تراخيص توسعات المصانع «موبكو 1،2» لحين قيام المصانع الموجودة وهي «موبكو 3» و«اميناكس» و«سي جاز» بتوفيق أوضاعها خلال المدة التي حددتها اللجنة العلمية البالغة 9 اشهر.

وقال إن اللجنة العلمية ستعقد اجتماعا مع أهالي دمياط وممثلين من وزارة البترول وهيئة الاستثمار بعد غد الاثنين لمتابعة تنفيذ قراراتها، بالإضافة إلى إنشاء وحدات معالجة لمياه الصرف الصناعي والصحي للمصانع وإعادة استخدامها في دائرة مغلقة للتبريد.

وأصدر ممثلو اللجنة العلمية المشكلة بقرار من وزير البيئة لتقنين مصانع ميناء دمياط بيانا أكدوا فيه رفضهم لأسلوب المراوغة من الحكومة وسرعة إصدار قرار من مجلس الوزراء يإيقاف الإنشاءات الجديدة وعدم استخدام مياه النيل في التصنيع، وشدد البيان على ضرورة إنشاء محطات معالجة صرف صناعي وصحي و فلاتر مكثفات وعدم صرف المياه المعالجة في البحر أو في محطة الصرف الصحي برأس البر.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي