No Script

جان - كلود بلان مديراً عاماً للنادي

سان جرمان يبحث عن «ميسي جديد»

تصغير
تكبير
باريس - أ ف ب - أكد القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم، ان الادارة تعمل على مشروع طويل الامد، معربا عن فخره لمسيرة الفريق في بداية الموسم، لكنه استبعد صحة التقارير التي تشير الى انفاق الكثير من الاموال في فترة الانتقالات الشتوية: «بصراحة نحن مقتنعون باداء لاعبينا. لن نعمل على جلب لاعبين اضافيين، الا اذا سنحت لنا الفرصة».

واوضح: «اننا هنا للعمل على المدى الطويل، ومن المبكر الحكم علينا. لا يمكن القول اذا نجحنا ام لا، لكننا سعداء بما حققناه حتى الان، مع المشجعين، الاجواء في الملعب، التسويق ومبيعات القمصان. نحن فخورون والحمدلله لم نرتكب اي غلطة، لكن من منا لا يخطئ؟».

واوضح: «الهدف الاساسي هو الفوز بالدوري المحلي، او على الاقل المشاركة في دوري ابطال اوروبا، وبالطبع الظهور بشكل جيد في كأس فرنسا و«يوروبا ليغ». العام الماضي بلغ سان جرمان ثمن نهائي «يوروبا ليغ» ونريد تحقيق نتيجة افضل هذا الموسم، لكننا لا نريد زيادة الضغوط لبلوغ النهائي».

وتابع الخليفي الذي اشرف على انفاق 80 مليون يورو في فترة الانتقالات الماضية: «لانزال نبحث عن (ليونيل) ميسي الجديد. سنستثمر في الاجيال الشابة الموهوبة».

وكشف ان مبيعات قمصان النادي ارتفعت بنسبة 180 في المئة مقارنة مع الوقت ذاته من العام الماضي، وتابع: «(الارجنتيني خافيير) باستوري هو ميسي جديد، لكن ربما يكون هناك ميسي آخر».

وتحتل قميص باستوري الذي انتقل مقابل 42 مليون يورو من باليرمو الايطالي مركز الصدارة في المبيعات.

وكانت صحيفة «ليكيب» الفرنسية ذكرت ان سان جرمان يستعد لانفاق 50 مليون يورو لضم البلجيكي ادين هازار.

وارتفعت معدلات الحضور في ملعب «بارك دي برانس» لتبلغ 41 الف متفرج في المباراة الواحدة (90 في المئة من قدرة الاستيعاب)، اي اكثر بنسبة 50 في المئة من العام الماضي.

وعن ضم الانكليزي ديفيد بيكهام، لاعب لوس انجليس غالاكسي الاميركي، في فترة الانتقالات الشتوية، قال: «نحن في مفاوضات لكن لا جديد راهنا. عندما نوقع مع اللاعب سنعلن عن ذلك مباشرة».

على صعيد آخر، عين باريس سان جرمان الذي تملك مؤسسة قطر للاستثمار الرياضي 70 في المئة من اسهمه، جان-كلود بلان مديرا للنادي على اثر انعقاد الجمعية العمومية.

وسيكون بلان (48 عاما)، الرئيس السابق ليوفنتوس الايطالي، مسؤولا عن مجموع انشطة النادي باستثناء القطاع الرياضي، اذ يشغل البرازيلي ليوناردو منصب المدير الرياضي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي