No Script

أخبار مختصرة / الدكتور صالح الشادي

تصغير
تكبير
بدأ الأديب والشاعر السعودي الدكتور صالح الشادي في دعم تواجد اصداراته الأدبية في المكتبات العربية في الوطن العربي حيث صدرت له رواية «الثقلان»، و«هواجس الوحدة - قراءة في اشكالية الوحدة العربية» عن طريق دار مجدلاوي ليتم توزيعها في مكتبات كل من جمهورية مصر العربية ومكتبات بيروت لتكون في متناول الجمهور.

الجدير ذكره، ان الشادي من الأسماء الأدبية الكبيرة في الوطن العربي وله العديد من الاسهامات الأدبية والندوات والأمسيات والحوارات الصحافية المميزة.



مجلة فجر الإحساس



دشن رئيس تحرير مجلة فجر الاحساس الشاعر والاعلامي فلاح المزعل النسخة الحديثة من مجلة فجر الاحساس الالكترونية. والتي اختلفت عن نسختها القديمة باضافة العديد من المميزات والخواص التي تتيح للزوار مساحة أكبر غير تلك التي كانت متوافرة في نسختها القديمة.

مجلة فجر الاحساس مجلة الكترونية بدأت أعمالها في نشر أول عدد عام 2007 من شهرها السابع وأصدرت على مدى سنتين ستة عشر عدد تنوعت فيها المواد الحصرية. لتتوقف وتعود اليوم بنسخة مطورة حديثة.



الباحث والشاعر محمد العرفج



يعكف الشاعر محمد العرفج حاليا على تجهيز ثلاثة دواوين شعرية من الشعرين الحميني والنبطي، جمع فيها بعضاً مما كتبه في مسيرته الشعرية.

وذكر العرفج انه سيقوم بتقسيم تلك الأشعار في ثلاثة دواوين ليكون أحدها مهدى للشعب الأردني كعربون محبة يجمعه بالأشقاء الأردنيين وتفاؤلا بانضمام المملكة الأردنية الهاشمية لمجلس التعاون الخليجي، كما انه سيقوم باهداء الديوان الثاني الذي يحوي الشعر الحميني الى الشعب اليمني كعربون امتنان كونه قضى أعواما بين الأشقاء اليمنيين واستفاد من التجربة الحمينية والتراث اليمني في أشعاره ودراساته، وأما الديوان الثالث فسيكون شعرا نبطيا مهدى لمواطنيه الشعب الخليجي كعربون وفاء.



تاريخ الشعر النبطي



يصدر خلال أيام كتاب «تاريخ الشعر النبطي» للباحث والاديب الكويتي المعروف ابراهيم الخالدي عن دار جداول في بيروت. ويقدم الكتاب سردا لأحداث الشعر النبطي منذ هجرة الهلاليين الى احداث عام 2011 وهي أحداث تمتد الى ألف عام.

الجدير ذكره ان الأديب ابراهيم الخالدي له العديد من المؤلفات الأدبية والدواوين الشعرية ويشغل منصب رئيس اللجنة الاعلامية في رابطة الأدباء في دولة الكويت.



مجلة انهار



أطلقت مجلة انهار الأدبية عددها رقم 130 والذي جاء مميزا بالكثير من المواد الأدبية والحوارات الصحافية التي اجرتها انهار مع مجموعة من الشعراء والشاعرات في الساحة الأدبية الخليجية، ضم العدد حوارا خاصا مع شاعر العرب في النسخة الأخيرة الشاعر العماني ناصر الغيلاني كما ضم عددا من الحوارات الصحافية السريعة مع نجوم الساحة والاعلاميين في الخليج ضم العدد مجموعة من القصائد لعدد من الشعراء والشاعرات في الخليج العربي كما جاء في العدد العديد من المقالات الأدبية والمنوعات الصحافية الخاصة في مجلة انهار.



www.anhaar.com



جمعية الشعر البحرينية



استكمالا لدور وزارة التربية والتعليم في تنشئة جيل المستقبل الواعد فقد ارتأت ادارة جمعية الشعر الشعبي في مملكة البحرين الشقيقة اقامة نشاطها الصيفي الأول تحت عنوان «صيف المشاعر» رغبة منها في استكشاف المواهب الشعرية وتنميتها، وسيقام البرنامج في الفترة الممتدة من 14 يونيو - 22 يوليو للمرحلتين الاعدادية والثانوية.

والجدير بالذكر، ان البرنامج يحتوي على مجموعة من الانشطة والفعاليات التي من شانها صقل المواهب الشابة من خلال حضورهم للعديد من الورش والدورات التدريبة في العديد من الفنون الشعرية كالالقاء والأوزان، كما يتيح البرنامج الفرصة للمشاركين في الاحتكاك مع عدد شعراء الساحة الشعرية البحرينية.



الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي