«الموانئ» تطوّر نظاماً جديداً للمنافيست

تصغير
تكبير
أعلنت مؤسسة الموانئ تطوير نظام جديد للمنافيست بالتعاون مع شركة ارابيسك المنفذة للمشروع.

وقال مراقب المنافيست في الادارة المالية في المؤسسة سند السعيدي ان المؤسسة تقوم بتطوير نظام جديد للمنافيست بالتعاون مع جميع الاطراف ذات علاقة وتضم شركات الملاحة والنقل وشركات المناولة.

وأضاف ان تطوير النظام يؤكد حرص المؤسسة وإدارتها وعلى رأسها مدير عام المؤسسة الشيخ الدكتور صباح جابر العلي الصباح على مواكبة التطور العالمي والاستعداد بجدية للقيام بدور المركز البحري لمنطقة شمال الخليج من خلال تقديم أفضل الخدمات في مجال الموانئ على جميع المستويات. حيث سيتم انهاء جميع المعاملات على شبكة الانترنت بسرعة ودقة متناهية والحد من التدخل اليدوي ما يؤدي إلى توفير في الوقت بالنسبة لطالبي الخدمة وسرعة الانجاز في تخليص البضاعة وتسلمها مع الدقة في تنفيذ الخدمة بالنسبة للمؤسسة والعميل.

وأكد السعيدي أن تطوير النظام سيساعد بشكل كبير في تطوير آليات العمل وتسهيل الاجراءات بالنسبة لعملاء الموانئ حيث سيتم ادخال ونقل جميع تفاصيل بيانات المنافست بين وكلاء السفن والموانئ والجمارك الكترونياً قبل وصول السفن عبر شبكة الانترنت، ما يوفر الوقت والجهد على جميع اطراف العملية.

واوضح السعيدي ان النظام سيحقق مستوي ربط متقدماً بين الموانئ التابعة للمؤسسة ودوائر الجمارك ووكلاء الشحن والملاحة ومؤسسات الدولة الاخرى بما يؤدي لسهولة تبادل المعلومات مع المؤسسات والجهات المحلية والمؤسسات العالمية ذات الصلة.

ونوه السعيدي إلى ان هناك ورش عمل من قبل الشركة المنفذة للمشروع لكل ادارات المؤسسة وشركات الملاحة والنقل وشركات المناولة التي لها علاقة بالنظام ستبدأ في شهر أبريل المقبل وذلك لتطبيق وتفعيل النظام خلال الشهور المقبلة بعد تجربته.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي