يعقد من 29 إلى 31 الجاري تحت رعاية رئيس الوزراء

التركيت: مستعدون لمؤتمر الإطفاء الدولي

تصغير
تكبير
استعدت الادارة العامة للإطفاء لاقامة مؤتمر الاطفاء الدولي الثاني في البلاد من 29-31 من الشهر الجاري تزامنا مع احتفالات البلاد الوطنية،والذي سـيشارك فيه خبراء عالميـون من خلال ورش عمل ستناقش على هامش المؤتمر الذي يحظى برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد.

واوضح نائب المدير العام للشؤون المالية والادارية العميد خالد التركيت في تصريح صحافي ان شعــار هذا العام يحمل الحماية المدنية- تحديات المستقبل» و يكرس ضرورة حماية المجتمع من مخاطر الحريق والوقاية من هذه المخاطر، لاسيما ان الحوادث التي تقع في البلاد بحاجة لتضافر الجهود من خلال اتباع ارشادات الامن والسلامة في الادارة العامة للإطفاء فضلا عن ان اقامة مثل هذه المؤتمرات الدولية المهمة تنمي مهارات العاملين في الادارة من خلال تبادل المعلومات والخبرات مع خبراء عالميين مختصين في شؤون الاطفاء وهو ما يعزز قدرات العاملين بهذه الادارة.

واكد أن الادارة المالية اتخذت كافة الاجراءات والخطوات اللازمة لانجاح المؤتمر وتسخير كافة الخدمات والتسهيلات وفقا لمسؤولية الادارة الماليةلافتا إلى أن الاستعدادات لهذا المؤتمر «كانت مبكرة وبدأت عبر تشكيل لجان تحضيرية حددت كل المهام والواجبات لتحقيق الهدف المنشود في تأكيد دور الكويت في المحافل الدولية بدعم الحكومة اللا محدود للإدارة العامة للإطفاء، وليكون متلائما مع اهميته، تنظيما واداء وضيافة».

وشدد التركيت حرص الكويت على انجاح فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لما يقدمه من اهداف وخطط ورؤى من شأنها تطوير اداء اجهزة الادارة العامة للإطفاء في جميع مراكزها.

وبين التركيت ان المؤتمر سينعقد بالتعاون مع كلية الاطفاء في المملكة المتحدة وسيناقش ورشات عمل مقدمة من عدة دولة اجنبية وخليجية وستكون هناك 15 ورقة عمل وسيتم اختيار الانسب منها والافضل ولما يصب في مصلحة الادارة واحتياجاتها من تلك الورش وتحقيق امال شعار المؤتمر.

واشار التركيت إلى انه ستكون هناك مشاركة عدد كبير من الشركات الخاصة المتخصصة في ما يتعلق بشؤون الاطفاء وستقوم بعرض اختصاصاتها خلال المؤتمر وتقديم خدماتها بالاضافة إلى مشاركة الهيئة العامة للبيئة.

واكد التركيت إلى ان المواطنين والمقيمين اصبح لديهم وعي حول مخاطر الحريق من خلال الجهود التي تبذلها الادارة العامة للإطفاء ما ادى إلى انخفاض ايجابي بمعدل الحرائق عن الاعوام الــسابقة ونأمل ان تقل تلك الحرائق والحوادث من خلال تكثيف التوعية عبر جميع الوسائل من خلال اقامة انشطة ومعارض تهتم في الشان الاطفائي وتوزيع البروشورات التوعوية موضحا إلى انه ستكون هناك انشطة وفعاليات لتوعية الجمهور من مخاطر الحريق على هامش المؤتمر.

ودعا التركيت إلى تضافر الجهود وتفعيل العمل في ما يخدم امال وتطلعات القائمين على هذا المؤتمر لنقل صورة تعبر عن واقع الادارة العامة للإطفاء والقفزات التي حققتها بعد هذه المسيرة الطويلة من العمل الشـاق والدؤوب في سبــيل تعزيز امكانات الادارة وتطوير قدرات ومهارات رجل الاطفاء في التعامل مع الحوادث وحماية الارواح والممتلكات.

وشدد على ضرورة التفاعل الجماهيري مع فعاليات وانشطة المؤتمر المختلفة، لاسيما انه سيتزامن مع يوم رجل الاطفاء التاسع مؤكدا بالوقت نفسه على ضرورة تكريم رجل الاطفاء عبر هذه المشاركة الشعبية التي لا شك انها ستكون دافعا معنويا من شأنه أن يرتقي بالعاملين بهذه المهنة الانسانية والشاقة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي