«الكويت» هزم اليرموك

الشباب يفوز بصعوبة على السالمية في «دمج اليد»

تصغير
تكبير
| كتب هاني سيف الدين |
حقق الفريق الاول لكرة اليد بنادي الشباب فوزا صعبا على نظيره السالمية امس 21/22 وانتهى الشوط الاول لصالح الشباب 10/12، وبهذا الفوز تصدر الشباب ترتيب الفرق موقتا برصيد 17 نقطة فيما بقي «السماوي» على رصيده السابق برصيد 14 نقطة في المركز الرابع.
بدأ الفريقان الشوط الاول بكل حماس وكان لاعب الشباب مشعل المطيري اول مسجل في المباراة وتألق حارسا مرمى الفريقين في التصدي لرميات الجزاء.
وقام حكم اللقاء جاسم سويلم بطرد لاعب السالمية احمد الملا لتعمده عرقلة لاعب الشباب مشعل المطيري في منتصف الشوط الاول.
وتمكن لاعبو الشباب عمار الرامزي وسعد الحيدري ومبارك راضي من ترجيح كفة فريقهم ولينتهي الشوط لصالحهم 10/12.
وفي الشوط الثاني استطاع لاعبو السالمية من تعديل النتيجة للمرة الاولى عبر اللاعب عبدالعزيز الزعابي في الدقيقة الخامسة من الشوط، وظل اللعب سجالا بين الفريقين ولم يتعد الفارق هدفا واحدا اغلب فترات الشوط حتى تمكن لاعبو الشباب من انهاء المباراة لصالحهم 21/22. وكان فريق «الكويت» فاز أمس الأول على نظيره اليرموك بنتيجة 29 - 26 في مباراة قوية ليتقدم الى المركز الخامس موقتا.
وجاءت المباراة منذ انطلاقتها لصالح الكويت الذي فرض اسلوبه على خصمه منذ البداية وتمكن لاعبوه بقيادة محمد وخالد الغربلي من بسط نفوذهم على الخصم بصورة تامة لينتهي الشوط الاول لصالح الكويت 15 - 9. ويعتبر هذا الفوز مهما للغاية لصالح الكويت اذ يدخله في دائرة المنافسة على بلوغ الدوري الممتاز بعد ان رفع الفريق رصيده الى 13 نقطة بانتظار القادم من لقاءات لحسم الصراع بين الأندية لحجز مكانها بين اندية القمة.
وفي مباراة أخرى دعم الفحيحيل موقعه بين اندية القمة بفوزه على نظيره الصليبخات بنتيجة 34 - 28 في مباراة رجحت بها كفة الفحيحيل بفضل خبرة لاعبيه الذين تمكنوا من التعامل مع اللقاء بالصورة التي كفلت لهم تحقيق الفوز علما بأن الشوط الأول انتهى لصالح الفحيحيل بنتيجة 18 - 13. وبهذا الفوز يرفع الفحيحيل رصيده الى 16 نقطة تضعه في قمة الترتيب بانتظار مباراة المتصدرين السابقين للبطولة وهما العربي والشباب.
اليوم مباراتان
وتقام اليوم مبارتان في ختام الأسبوع العاشر حيث يلتقي النصر مع خيطان في الخامسة مساء ويلعب القادسية مع العربي في السادسة والنصف.
في المباراة الأولى سيكون النصر السابع برصيد 11 نقطة في مهمة سهلة أمام خيطان الأخير برصيد نقطة واحدة من تعادله في الجولة الماضية مع كاظمة 18-18، في مقابل 8 هزائم متتالية مُنيت بها الفريق منذ انطلاق المسابقة، ولن يفرض النصر في تحقيق الفوز وكسب نقطتي اللقاء حتى ينافس على التأهل الى الدوري الممتاز.
في المباراة الثانية تسعى العربي برصيد 15 نقطة الى تحقيق الفوز خصوصا وان الفريق اعتلى الصدارة في الجولة الماضية عندما فاز على الجهراء 39-25.في المقابل يطمح لاعبو القادسية صاحب المركز الرابع برصيد 12 نقطة الى تقديم كل مالديهم من مهارات تحت قيادة مدربهم الكبير حازم عواض.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي