بورصة الأخبار / هيئة أسواق المال تذكّر بالمهل الممنوحة لتسوية الأوضاع بعد نفاذ لائحتها التنفيذية

تصغير
تكبير
أعلنت هيئة اسواق المال ان اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 قد تم نشرها في الجريدة الرسمية الكويت اليوم في عددها رقم 1018 الصادر الاحد في 13 مارس 2011، وعليه تكون اللائحة التنفيذية قد دخلت حيز النفاذ اعتبارا من ذلك التاريخ.

وذكرت الهيئة بالمهل القانونية المحددة في قانون انشائها لتسوية اوضاع الجهات المرخص لها وفق القانون ولائحته التنفيذية وهي:

ِ- بورصة الاوراق المالية: خلال سنة من تاريخ نشر اللائحة التنفيذية في الجريدة الرسمية.

ِ- وكالة المقاصة: خلال سنة من تاريخ نشر اللائحة التنفيذية في الجريدة الرسمية.

ِ- الوسيط المالي: خلال ستة اشهر من تاريخ نشر اللائحة التنفيذية.

ِ- الصناديق الاستثمارية : خلال ستة اشهر من تاريخ نشر اللائحة التنفيذية.

ِ- شركات الاستثمار: خلال سنة من تاريخ نشر اللائحة التنفيذية.

وقالت الهيئة في بيانها «انه يجب على الاشخاص والجهات المرخص لهم سلفا العمل في انشطة الاوراق المالية وتسوية اوضاعهم وفق القانون ولائحته التنفيذية خلال المهلة المحددة لكل منهم حسب نوع النشاط. اما الاشخاص الذين لم يحصلوا بعد على ترخيص فلا تشملهم المدة المذكورة وانما يلتزمون التقدم بطلب ترخيص من الهيئة وفق الشروط المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية».



«بي بي جي» تفوز من «إيفا» بعقد

تقديم خدمات الدعاية والعلاقات العامة



أعلنت شركة إيفا للخدمات الاستشارية، والتي تتخذ من الكويت مقرا لها، عن اختيارها للوكالة الإقليمية لحلول التسويق «بي بي جي» Bates PanGulf) للقيام بأعمال الدعاية والعلاقات العامة الخاصة بمجموعة شركات إيفا. حيث ان لمجموعة «بي بي جي» خبرة مع مجموعة متنوعة من الشركات المتميزة، التي تشمل شركات مالية، عقارية، تجار التجزئة وقطاعات الترفيه في الكويت والمنطقة.

وصرح رئيس مجلس الإدارة لـ «إيفا للخدمات الاستشارية»، حامد محمد العيبان أن إدارة IFACS واثقة في قدرات BPG لتقديم قيمة مضافة إلى العلاقات العامة والحملات التسويقية للمجموعة: «فضلا عن نقاط القوة التي تمتلكها فان القدرات والخبرات الاستراتيجية والمتنوعة لـ «BPG» رجحت كفة المفاضلة لصالحها».

وفي ذات السياق، أعربت مديرعام بي بي جي في الكويت، فيونا كوين، عن ارتياحها إزاء هذه الثقة التي نالتها BPG من قبل مجموعة شركات «ايفا» قائلة: «في BPG نقدم لعملائنا خدمة شاملة ونحن سعداء بثقة مجموعة شركات (إيفا) بالمزايا المتكاملة لمجموعة BPG وما يمكن لها أن تقدمها من خدمات. انه لشرف كبير بأن نتعامل مع مجموعة مرموقة كمجموعة إيفا».

بموجب هذه الاتفاقية ستقوم BPG بتلبية جميع احتياجات شركات مجموعة إيفا المتعلقة بالاتصالات والعلاقات العامة، سواء للشركات المدرجة أوغير المدرجة، فضلا عن المساعدة في برامجها الإعلامية واستراتيجية العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية.



خاطبت هيئة الأسواق برغبتها في الاستحواذ على 51 في المئة منها



«إنجازات» تقر سعر التبادل مع «عقار»

بواقع 1.5 سهم من الثانية مقابل سهمها



أفادت شركة انجازات للتنمية العقارية بأنها قد خاطبت هيئة اسواق المال بخصوص قرار الشركة بالاستحواذ على ما لا يقل عن 51 في المئة من اسهم شركة عقار للاستثمارات العقارية، عطفا على اعلانها السابق بتاريخ 01-04-2010 والخاص برغبتها هذه.

كما افادت الشركة ان مجلس ادارتها انجازات استعرض فوائد الصفقة وخلص المجلس بانه وعند اتمام عملية الاستحواذ سوف تكون انجازات قادرة على تنمية قاعدة اصولها وخدماتها وانشطتها، والتي سوف تمكنها من التوسع فى مجالات الاستثمار والتنمية العقارية وكذلك الافادة من الموارد المشتركة ما بين الشركتين، وبالتالي خفض نفقات التشغيل الاجمالية.وعليه قرر مجلس الادارة المضي فى قيام انجازات بعملية الاستحواذ على نسبة 51 في المئة من رأسمال شركة عقار، على ان يكون شراء اسهم عقار من المساهمين المسجلين بسجل مساهمي الشركة كما فى 10-03-2011 وعلى ان يكون العرض مشروطا بمساهمتهم بزيادة رأسمال شركة انجازات.

كما اطلع المجلس على التقارير النهائية الخاصة بتقويم الشركتين والمعد من قبل شركة بيكر تيلي، وهي طرف محايد ومتخصص فى مجال تقويم الشركات. وبعد مناقشة ما خلص اليه التقويم من نتائج ومراجعة امكانية اعطاء خصم اضافي على سعر شراء اسهم انجازات لمساهمي عقار بسبب حصولهم على حصص اقلية في «انجازات» مقابل حصول «انجازات» على حصة سيطرة في «عقار»، قرر المجلس اعتماد سعر التبادل العادل لسهمي «انجازات» و«عقار» بنحو 150 فلسا لسهم «انجازات» وبنحو 100 فلس لسهم عقار، وبهذا يحصل كل مساهم يمتلك 1،5 سهم فى «عقار» على سهم واحد فى» انجازات». (قبل احتساب اى عمولات والمصاريف الخاصة بالصفقة).

وبعد مناقشة واعتماد النتائج المذكورة اعلاه، قرر المجلس تقديم عرض الى مساهمي عقار لدخول الصفقة ضمن اسعار التبادل المذكورة اعلاه وبالشروط المحددة.

وبناء على ما سبق ذكره فإن الحد الاقصى للزيادة فى رأسمال شركة انجازات سوف تكون نقدية وبنسبة لا تتجاوز 45.2 في المئة من رأس المال الحالي اى ما يعادل 156.166.667 سهما، وذلك من 345.648.600 سهم الى 501.815.267 سهما كالتالي :

زيادة رأسمال نقدية لـ 156،166،667 سهما بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد وعلاوة اصدار 50 فلسا، وذلك لاتمام عملية الاستحواذ على اسهم شركة عقار مع تنازل المساهمين الحاليين لشركة انجازات عن حقهم فى اولوية الاكتتاب لصالح مساهمي شركة عقار للاستثمار العقاري الراغبين فى المشاركة بالصفقة المذكورة اعلاه.

علما بأن جميع الخطوات المذكورة اعلاه تخضع لموافقة الجمعية العمومية للشركة وكذلك موافقة الجهات الرسمية المتخصصة.

كذلك سوف تقوم شركة انجازات خلال الايام المقبلة باعلان اسم شركة الاستثمار التي سوف تقوم بدور مدير للصفقة وبتلقي طلبات مساهمي شركة عقار الراغبين بالقيام بهذه الصفقة.



شركة مملوكة لـ «بيتك»

تحقق 91 مليون ريال سعودي من تخارج



أفاد بيت التمويل الكويتي «بيتك» بأن شركة بيتك العقارية التابعة بنسبة 100 في المئة في السعودية قد تخارجت من بعض الاستثمارات العقارية بمبلغ 196 مليون ريال سعودي ، محققة بذلك عائدا بنحو 91 مليون ريال سعودي. ومن المتوقع ان تظهر تلك النتائج ضمن البيانات المالية المجمعة لبيت التمويل الكويتي عن الربع الاول من العام الحالي.



«ابيار» تتوقع 500 ألف دينار أرباحا

من تخارجات بدبي هدفها تسوية ديون



ذكرت شركة ابيار للتطوير العقاري انها قامت بتوقيع عقد اتفاق وتسوية مع احدى الشركات المحلية يتم بموجبه بيع اثنين من الاصول العقارية المملوكة للشركة ويقعان في دبي وتقدر قيمتهما السوقية بمبلغ 20 مليون درهم اماراتي (1،53 مليون دينار)، وسوف تخصص لسداد جزء من مديونية مستحقة على الشركة والبالغة 1،9 مليون دينار على ان تتم اعادة جدولة المبلغ المتبقي والبالغة 421 الف دينار. كما تجدر الاشارة بأن المهلة الممنوحة للشركة لاتمام صفقات البيع هى 3 اشهر من تاريخه وفى حال نقل ملكية تلك العقارات فى نهاية المدة المذكورة سوف يتحقق هامش ربح يقدر بمبلغ 500 الف دينار ومن المتوقع قيده فى البيانات المالية للشركة عن الربع الثاني من السنة المالية2011.

 

«صفاة طاقة»: حفارات شركة الحفر

التابعة في ليبيا سليمة ولم تصبها أضرار



ذكرت شركة الصفاة للطاقة القابضة ان احدى شركاتها التابعة وهي شركة الحفر الوطنية - مصرالمملوكة لها بنسبة 60 في المئة لديها خمسة حفارات ارضية تعمل في ليبيا، وان جميع حفارات الشركة المتمثلة فى الحفارات العاملة في ليبيا سليمة ولم يصبها اي اضرار نظرا لبعدها عن موقع العمليات الحربية وانه قد تم ايقاف نشاطها وذلك بسبب الظروف الامنية السائدة في ليبيا.



«دانة» تعدل بندي الموجودات

وحقوق المساهمين



اعلنت شركة دانة الصفاة الغذائية عن وجود تعديل في بندي اجمالي الموجودات واجمالي حقوق المساهمين للسنة المنتهية في 31-12-2010نتيجة لخطأ غير مقصود من مدقق الحسابات عند الاصدار النهائي للبيانات و التعديل كما هو موضح ادناه :

اجمالي الموجودات 47.184.270 دينارا قبل التعديل و46.860.560 دينارا بعد التعديل.

واجمالي حقوق المساهمين 43.394.042 دينارا قبل التعدل و 43.070.332 دينارا بعد التعديل.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي