جابر المبارك: رفع سن تقاعد العسكريين إلى 60 عاما ... والى 65 «وفق الحاجة»

تصغير
تكبير
أكدت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الدفاع أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك أعطى توجيهاته لهيئة القضاء العسكري بدراسة تعديل البند رقم ( 2 ) من المادة رقم

( 99 ) من القانون رقم 32/1967 بشأن الجيش والذي يسمح بتعديل سن التقاعد أو إنهاء الخدمة العسكرية ليصبح

( 60) عاماً بدلا من ( 55 ) عاماً واستثناء يجوز له بمد المهلة بحد أقصى ( 5 ) سنوات أخرى وفقا لحاجة المؤسسة العسكرية.

وتعد هيئة القضاء العسكري صيغة التعديل تمهيداً لتقديمه إليه في أقرب وقت ومن ثم إحالته إلى مجلس الأمة ليتسنى له دراسة المادة المعدلة ضمن قانون الجيش المعروض حالياً على لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية.

وأشارت المديرية إلى أنه حرصاً منه على مواصلة التحصيل العلمي لمنتسبي المؤسسة العسكرية الدارسين في الجامعات فقد وجه رئاسة الأركان إلى ضرورة تشجيع العسكريين لإعفائهم من الخدمة المماثلة لدراستهم شريطة حصول العسكري على تقدير ممتاز أو جيد جداً لإكمال دراسته العليا للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه.



... ويشيد بجائزة مبارك الحمد الصحافية

 

كونا - اشاد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك بالمستوى الذي وصلت اليه جائزة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحافي الامر الذي انعكس على طبيعة المشاركين في دورات الجائزة الثلاث.

وقال الشيخ جابر المبارك لدى استقباله مجلس ادارة نقابة العاملين بوكالة الانباء الكويتية (كونا) واعضاء الامانة العامة للجائزة ان هذه الجائزة هي «مبادرة تشجيعية تهدف الى دعم الكوادر الاعلامية الكويتية».

وابدى الشيخ جابر المبارك استعداده «لتقديم كل الدعم لتطوير الجائزة بهدف تحفيز الطاقات الصحافية خصوصا شريحة الشباب التي تمثل نسبة كبيرة من أي مجتمع عربي».

ومن جهة أخرى، استقبل النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك اعضاء مجلس ادارة جمعية الصحافيين وتم خلال اللقاء تبادل الاحاديث الودية بين الجانبين.

وقدم رئيس الجمعية اعضاء مجلس الادارة الجدد بمناسبة فوزهم بالتزكية وتمنى الشيخ جابر المبارك لاعضائها كل التقدم والازدهار في مجال عملهم.

كما استقبل الشيخ جابر المبارك المدير العام للهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي الذي قدم له نائب المدير العام للهيئة العامة للبيئة رجاء البصيري بمناسبة تعيينها في منصبها الجديد.

وتمنى الشيخ جابر المبارك للبصيري كل التوفيق والنجاح في مهمتها الجديدة لبذل المزيد من الجهد والعطاء لهذا البلد.

وحضر اللقاءين رئيس هيئة مكتب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الفريق صالح مشاري الحميضي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي