المساهمون وافقوا على توزيع 30 فلسا للسهم نقداً

صرخوه: «يوباك» تحتفظ بسيولة تغطي الالتزامات والتمويل

تصغير
تكبير
| كتب محمد الجاموس |
أكد رئيس مجلس ادارة شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) فيصل منصور صرخوه أن الشركة تحتفظ بسيولة مناسبة لتغطية الالتزامات والتمويل الداخلي، في حين قال نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي في الشركة ماجد العجيل ان الشركة لاتعاني من القروض وتخطط للمساهمة في تنفيذ مشاريع خطة التنمية في قطاعات معينة.
واوضح صرخوه على هامش الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 84.84 في المئة من اجمالي اسهم رأس المال، أن الشركة تحتفظ بسيولة مناسبة ولديها ملاءة مالية لتغطية الالتزامات أو التمويل الداخلي منوها بأن الالتزامات التي تظهر في البيانات المالية هي التزامات الشركة التابعة، مضيفا ان نسبة الدين منخفضة وأن الشركة تركز على المشاريع طويلة المدى ذات العوائد المدرة.
ولفت صرخوه الى أن الشركة تتميز بميزانية ذات ملاءة مالية جيدة ولديها السيولة الكافية لإنجاز مشاريع الشركة طويلة المدى، منوها الى لا توجد نية للتوسع خارج الكويت.
من جانبه قال ماجد العجيل ان الشركة ليس عليها قروض، وتخطط للمساهمية في تنفيذ مشاريع خطة التنمية مع شركاتها التابعة خصوصا المشاريع التي ستطرحها الادارة العامة للطيران المدني في مجالات تزويد الطائرات بالوجبات الغذائية والوقود والخدمات الارضية وصيانة الطائرات وإقامة فندق في المطار.
وأضاف ان الشركة مستمرة في نشاطها الأساسي لافتا الى ان نسبة الاشغال التأجيري في مجمع ديسكفري كبيرة، وان الشركة تدرس إمكانية توسعة المشروع في المرحلة الثانية.
واشار الى أن الشركة تقوم باتباع المعايير الدولية لإظهار البيانات المالية للشركة وشركاتها التابعة ( رويال افيشن كويت )، حيث بلغت نسبة تملك الشركة الأم في الشركة التابعة 66.57 في المئة.
وتابع يقول أن عمل الشركة الام يتركز في إدارة وتشغيل سوق المطار ومجمع ديسكفري، كما يتركز نشاط الشركة التابعة في إدارة وتشغيل مبنى الشيخ سعد للطيران العام.
وعن النتائج المالية للشركة أشار إلى تحقيق الشركة 3.1 ملايين دينار كأرباح صافية للسنة المالية المنتهية في 31/12/2010، اما اجمالي الايرادات فقد بلغ 11.35 مليون دينار مقارنة مع 11.2 مليون دينار لعام 2009، كما بلغ مجمل الربح 5.21 مليون دينار، مقارنة مع 5.18 مليون دينار لعام 2009.
وفي الجمعية العمومية وافق المساهمون على تقرير مجلس الادارة ومراقب الحسابات وعلى اقتراح مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بواقع 30 فلساً لكل سهم، في حين تم تأجيل بند انتخاب مجلس الادارة لمدة اسبوعين قادمين بطلب من ممثل شركة كامكو لأمور تنسيقية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي