الرياض: التظاهر ممنوع ويتعارض مع الشريعة الإسلامية

تصغير
تكبير
| الرياض - من صبحي رخا |

أكدت وزارة الداخلية السعودية، امس، ان «التظاهر ممنوع في المملكة لتعارضه مع الشريعة الاسلامية»، موضحة ان قوى الامن مخولة أخذ «كل الاجراءات» لمنع «محاولات الاخلال بالنظام».

وافاد بيان للناطق الامني باسم الوزارة بان «الانظمة المعمول بها في المملكة تمنع منعا باتا كل انواع التظاهرات والمسيرات والاعتصامات والدعوة لها، لتعارضها مع مبادئ الشريعة الاسلامية وقيم واعراف المجتمع السعودي».

وذكر ان «قوات الامن «مخولة نظاما باتخاذ كل الاجراءات اللازمة في شأن كل من يحاول الاخلال بالنظام بأية صورة كانت وتطبيق الانظمة بحقه». واشار الى ان هذا الموقف «ياتي بناء على ما لوحظ من محاولة البعض للالتفاف على الانظمة والتعليمات والاجراءات ذات العلاقة بها لتحقيق غايات غير مشروعة».

وذكر البيان ان منع التظاهر ياتي «لما يترتب عليه من اخلال بالنظام العام واضرار بالمصالح العامة والخاصة والتعدي على حقوق الآخرين وما ينشأ عن ذلك من اشاعة الفوضى التي تؤدي إلى سفك الدماء وانتهاك الاعراض وسلب الاموال والتعرض للممتلكات العامة والخاصة».

واشار الى ان الانظمة والقيم السائدة في المجتمع السعودي «المحكوم بشرع الله وسنة رسوله»، ضمنت «وسائل مشروعة للتعبير وأبوابا مفتوحة تكفل التواصل على كل المستويات في كل ما من شأنه تحقيق الصالح العام».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي