ثلث الأميركيين ينامون أقل من 7 ساعات يومياً

تصغير
تكبير
واشنطن - يو بي اي - كشف بحث حكومي جديد ان أكثر من ثلث الأميركيين ينامون أقل من 7 ساعات يوميا، ما يؤثر سلباً على تركيزهم وصحتهم بشكل عام.
وأفاد موقع «هيلث داي نيوز» الأميركية ان دراسة لعادات النوم في الولايات المتحدة شملت 74571 راشداً في 12 ولاية أظهرت ان 35.3 في المئة من المستطلعين ينامون أقل من 7 ساعات في الليلة الواحدة، و48 في المئة يشخرون و37.9 في المئة ناموا على الأقل مرة واحدة خلال النهار في الشهر الماضي و4.7 في المئة اعترفوا بالنوم خلال القيادة مرة واحدة على الأقل. وتبين ان هاواي تضم أكبر عدد من الأميركيين الذين لديهم مشكلة في النوم.
وقالت عالمة النفس ليلى ماكنايت إيلي من مراكز السيطرة على الأمراض والتحكم بها انه «خلال السنوات الـ 20 الماضية سجل تراجع في فترات نوم الراشدين»، مشيرة إلى ان النوم لفترة غير كافية يؤثر سلباً على الأداء في العمل والقدرة على القيادة بأمان.
وأشارت إلى ان تغير عادات الحياة التي تتضمن العمل لفترات أطول وتمضية وقت طويل ليلا على الكمبيوترات بدد الساعات المخصصة للنوم، مضيفة ان ثمة اعتقادا بأن النوم ليس جزءاً من الصحة الأساسية بشكل عام بالرغم من انه يوصى بالنوم ما بين 7 و9 ساعات للحفاظ على صحة جيدة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي