لفترة تمتد حتى العام 2016

تأييد آسيوي لترشيح الفهد لرئاسة المجلس الأولمبي الآسيوي

u0627u0644u0634u064au062e u0627u062du0645u062f u0627u0644u0641u0647u062f
الشيخ احمد الفهد
تصغير
تكبير
تلقى رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ احمد الفهد مزيدا من الدعم والتأييد من اللجان الاولمبية الاسيوية لاعادة انتخابه رئيسا للمجلس للدورة السادسة التي تمتد حتى عام 2016. وتسلم الشيخ احمد الفهد تعهدات جديدة من قادة اللجان الاولمبية باندونيسيا وباكستان وكوريا الجنوبية واوزبكستان يؤكدون فيها دعمهم ومؤازرتهم لترشيحه لرئاسة دورة سادسة خلال اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الآسيوي المقرر انعقاده بطوكيو في 14 يوليو المقبل.
واكدت اللجنة الاولمبية الاندونيسية على لسان رئيسها ريتا سوبو ان المجلس الاولمبي الاسيوي حقق نجاحات في ظل قيادة الشيخ احمد الفهد واصبح له دور مهم في الحركة الأولمبية.
وقال ان اللجنة الاولمبية الاندونيسية ملتزمة بدعم التطور المستمر لجهود المجلس الاولمبي الاسيوي ورئيسه في المستقبل. من جانبه أكد رئيس اللجنة الاولمبية بباكستان سيد عارف حسن دعمه الكامل والمطلق وغير المشروط لجميع مساعي الشيخ احمد الفهد بما في ذلك الانتخابات المقبلة وترشيحه لمنصب الرئيس للمجلس الاولمبي الاسيوي في دورة جديدة مشيرا ان عالم الرياضة الاسيوية والعالمية يدرك حجم ما قدمه الشيخ احمد لها اثناء فترة قيادته للمجلس وما أحرزه من تقدم في آسيا لتبلغ ذروة مجدها.
وقال حسن ان قيادة الشيخ احمد الفهد للمجلس الاولمبي الاسيوي من خلال جهوده وسياساته المدروسة جيدا وفهمه الخاص لمبادئ الرياضة وضعت آسيا على خريطة العالم الرياضية معبرا عن اقتناعه بان يستمر في قيادة هذه المنظمة الاسيوية وقيادة الشباب الاسيوي. وتعهد رئيس اللجنة الأولمبية الكورية بارك شو بدعمه لترشيح الشيخ احمد الفهد لمنصبه مجددا مشيرا الى ان المجلس الاولمبي الآسيوي استفاد كمنظمة رياضية في العقدين الماضيين وانه على يقين من أن الاصلاحات التي أدخلت خلال تلك الفترة حولت الالعاب الاسيوية لتصبح الحدث الرياضي الأكبر في القارة.
واشار الى دور الشيخ احمد الفهد في زيادة المشاركات في دورات الالعاب الاسيوية وتحسين الأداء الرياضي في الدول الاسيوية وتوسيع الالعاب الشتوية ودورات الالعاب الشاطئية والألعاب الداخلية مبينا ان ذلك يؤكد نجاح المجلس الاولمبي الاسيوي ودوره في احداث تغيير دائم في المستقبل الرياضي لآسيا وحضورها العالمي.
ومن جهته ايد رئيس اللجنة الاولمبية بجمهورية أوزبكستان مالك باباييف دعمه لانتخاب الشيخ احمد الفهد لدورات جديدة مشيرا الى ان الحركة الأولمبية في اسيا وضعت في ظل قيادته أنواعا مختلفة من الالعاب الرياضة في كثير من دول القارة الصفراء وهو الذي ارسى دعائم العائلة الرياضية الاسيوية لتسودها روح الوحدة والصداقة والسلام. يذكر ان الشيخ احمد الفهد تولى رئاسة المجلس الاولمبي الاسيوي الذي يقع مقره في الكويت منذ عام 1991 واعلن ترشحه في فبراير الماضي لإعادة انتخابه في الجمعية العامة الـ 30 للمجلس الاولمبي الاسيوي المزمع عقدها في العاصمة اليابانية في 14 يوليو المقبل.
واعلنت رسميا العديد من الدول ومنها السعودية وسورية والعراق وفلسطين واليمن والأردن ولبنان والبحرين وعمان وماليزيا والامارات العربية المتحدة والهند وكازاخستان وبنغلاديش اضافة الى الكويت مساندتها لترشح الشيخ أحمد الفهد والاستمرار على رأس المجلس الأولمبي الآسيوي لدورة سادسة. نشرة جديدة للمجلس
أصدر المجلس الاولمبي الاسيوي الذي يتخذ من الكويت مقرا له النسخة العاشرة من نشرته الاخبارية الرسمية (الرياضة الاسيوية) متضمنة نتائج واحداث وصور دورة الالعاب الآسيوية الشتوية السابعة التي استضافتها مدينتا أستانا والماتي في كازاخستان ما بين 30 يناير و6 فبراير. وتضمن الاصدار لقاء مع نائب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي تيموثي فوك واخر مع الفتى الذهبي دينيس تين من كازاخستان المتميز في التزلج على الجليد وتحقيقا حول الثقافة الرياضية في اسيا.
واحتوت المجلة على اخبار المجلس واجتماع المجلس التنفيذي للمجلس الاولمبي الاسيوي 57 الذي ترأسه الشيخ احمد الفهد و التأييد الاسيوي الواسع من القارة لقرار الشيخ احمد للترشح للانتخابات المقبلة اعادة انتخابه رئيسا للمجلس في دورته المقبلة وتفاصيل عن معسكر الشباب الأولمبي الآسيوي لعام 2011.
وتضمنت النشرة التي تصدر مرة كل ثلاثة اشهر تقريبا رسالة رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي موجهة للاسرة الرياضية في الدول الاعضاء البالغ عددها 45 دولة اسيويةالى جانب اخبار الرياضة والاحداث الرياضية التي تقام حتى عام 2017. يذكر ان المجلة توزع للجان الأولمبية الوطنية والأسرة الأولمبية في جميع أنحاء العالم ووسائل الإعلام والجهات وللمسؤولين الرياضيين في الاتحادات الرياضية الاسيوية المختلفة والمشاركين في الاسياد الشتوي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي