ضاري الفهد: حضور سمو الأمير أعطى مهرجان الموروث الشعبي الدعم المعنوي

u0636u0627u0631u064a u0627u0644u0641u0647u062f u0645u062au0648u0633u0637u0627 u0628u0639u0636 u0627u0644u0645u0634u0627u0631u0643u064au0646 u0641u064a u0627u0644u0645u0647u0631u062cu0627u0646
ضاري الفهد متوسطا بعض المشاركين في المهرجان
تصغير
تكبير
|كتب انور الفكر|

شهدت ساحة مضمار الموروث الشعبي في منطقة الروضتين مسابقات عدة بمشاركة دول خليجية وحصول العديد من المتسابقين من دول مجلس التعاون على جوائز، ومن ابرزها الكويت والامارات وقطر.

وحصدت مسابقة فئة فحل عارضي 5 جوائز قيمة حصل عليها احمد النمران، ومنير النومس، وفهد العزب، وصالح الهرافي، وعطية تركي، كما حصدت مسابقة فحل غنم عربي 5 جوائز، حيث فاز الاول جراح مرزوق الصواغ، والثاني محسن البرجس، والثالث سعود فارس العازمي، والرابع خالد حمد الدوسري، والخامس سعد الدماك، وكان النصيب الاكبر لمسابقة هجيج الابل فئة (ب) حيث فاز في المركز الاول مرزوق فلاح الشلاحي، والثاني عزام مهدي سليماني، والثالث احمد مطلق مسيفر، والرابع حضيرم حسن الرشيدي، والخامس فهد محمد الدوسري، والسادس رشيد دغيم الديحاني، والسابع دغيم فراج الرشيدي، والثامن حامد فهد الدعير، والتاسع صلاح خلف العازمي، والعاشر صالح ضويحي.

والطيور الحرة الحرار كانت لها حضور جماهيري غفير، حيث فاز في المركز الاول سليمان محمد العنزي، والثاني عبدالله الطرقي الرشيدي، والثالث ناصر خليفة بلجفانة من دولة الامارات، والرابع خليفة احمد مجرن الكندي، والخامس جمعة سلطان سالم.

واثنى نائب رئيس اللجنة العليات لمهرجان الموروث الشعبي الشيخ ضاري الفهد على وسائل الاعلام المختلفة لتغطية فعاليات مهرجان الموروث الشعبي، والذي سيقام سنويا تحت ظل مكرمة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وقال الفهد ان حضور سمو الامير الى مقر المهرجان اعطانا الكثير من الدعم المعنوي الذي شجع جميع العاملين في اللجان في أداء الاعمال المنوطة بهم من خلال تقديم المهرجان بأفضل صورة للجمهور ولوسائل الاعلام.

واشار الفهد الى ان جميع المشاركين في المهرجان اعلنوا فوزهم من خلال زيارة صاحب السمو امير البلاد، مؤكدين ان زيارة سموه كانت لها الاثر الجميل في نفوس جميع المشاركين، ما اعطى لهم التشجيع في المسابقات المقبلة وبأعداد تفوق السنة الحالية.

وتابع الفهد ان «حضور ملاك الابل الى مقار التحكيم للمشاركة عمليات التحكيم اعطى انطباعا متميزا لتوافق جميع الملاك مع لجان التحكيم، وما هذا الا رضا من اصحاب الابل على اللجان العاملة في التحكيم وعلى رأسها الشيخ صباح الفهد، رئيس لجان التحكيم.

وبين الفهد ان جميع المشاركين في المهرجان تابعوا فعالياته من خلال موقع الفيس بوك، وموقع التوتير، حيث حرصت اللجنة المنظمة في المهرجان ان تضع صفحة متكاملة يعدها المشرفين على المهرجان لنقل جميع احداث وفعاليات المهرجان من خلال هذه المواقع الكترونية، وعمل موقع خاص للمهرجان وتم اعداد 5 جوائز هاتف اي فون، 4 منها للمشاركين في صفحة الفيس البوك، وجوائز اخرى ستوزع على الجمهور في يوم الختام، داعيا وسائل الاعلام المحلية والشركات الخاصة الى دعم المهرجان والمساهمة في انجاحه.

بدوره، اكد رئيس لجان التحكيم الشيخ صباح الفهد ان الفئات المشاركة في الابل فاقت التصور من خلال الاعداد الكبيرة التي لم نكن نتوقعها، وبشهادة جميع المشاركين في المسابقات المقامة على مضمار مهرجان الموروث الشعبي.

وقال الشيخ صباح الفهد ان «حضور سمو الامير الى مقر المهرجان كان له الاثر الطيب في نفوس جميع المشاركين فيه حيث دفعت هذه الزيارة الكريمة الى دفع عجلة الاستمرار في الاعداد الكبير الذي سنعده العام المقبل من خلال تنويع الانشطة والفعاليات في مهرجان الموروث الشعبي.

وأشار الى ان زيارة سمو ولي العهد الامين، وسمو رئيس مجلس الوزراء الى مقر المهرجان رسم البسمة على شفاه جميع المشاركين في المسابقات ومن الجمهور الحاضر للاطلاع على فعاليات المهرجان.

من جانبه، اكد رئيس اللجنة الاعلامية حشر المتلقم ان السبب الرئيسي لنجاح المهرجان هو زيارة صاحب السمو امير البلاد، وسمو ولي عهده الامين، وسمو رئيس مجلس الوزارء، الذين حملونا مسؤولية كبيرة في الاهتمام بفعاليات المهرجان.

وبين المتلقم ان جميع المشاركين في المهرجان اشادوا بعمليات التحكيم، والدليل على ذلك انه في حال دخول الابل الى شبك التحكيم الجمهور من ذوي الخبرة يحكمون على الابل التي من المتوقع ان تفوز حسب الفئة، وبالفعل تفوز هذه الابل وهذا مؤشر ايجابي للجان العاملة في التحكيم.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي