أقامت المنتدى الطبي الثاني في سكن عمال أمغرة وقدمت لهم فحوصات وأدوية

لجنة الرحمة: إنشاء مبنى متكامل لعلاج المحتاجين

تصغير
تكبير
| كتب عبدالله راشد |
اعلن رئيس مجلس ادارة لجنة الرحمة للخدمات الطبية الدكتور صلاح مال الله عن انشاء مبنى متكامل لتقديم الخدمات الطبية للمحتاجين.
واوضح مال الله خلال فعاليات المنتدى الطبي الثاني للجنة والذي اقيم في سكن العمال في امغرة « انه تم تخصيص موقع لهذا المشروع بعد ان تقدمنا للامانة العامة للاوقاف والتي وافقت بدورها على هذا المشروع الخيري»، مضيفا « نحن الآن بصدد وضع تصور كامل وسيعرض على اهل الخير وأصحاب الايادي البيضاء في الكويت»، متمنيا ان يجد هذا العمل دعما وحافزا للمضي فيه الى الأمام.
وكشف ان مساحة المبنى تبلغ 500 متر، ويحتوي المبنى على 10 ادوار منهم 2 للادارة، و7 ادوار تحتوي على عيادتين والدور الاخير تم تخصيصه للصيدليات، مؤكدا على ان اللجنة تقدم جميع الفحوصات والتشخيص والادوية بشكل مجاني، مشيرا الى ان انشاء هذا المبنى يتطلب تعيين 20 دكتورا من اجل مباشرة العمل على مدار 24 ساعة.
وقال مال الله «ان اللجنة اعتادت على القيام بخدمات طبية، خاصة في علاج العمالة ذات الاجور الضعيفة»، مشيرا الى ان هذه الفعالية تاتي ضمن احتفالات الكويت بالاعياد الوطنية وهي مرور 50 عاما على الاستقلال و20 عاما على التحرير و5 اعوام على تولي حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد مقاليد الحكم في الكويت.
واضاف ان اللجنة اقامت هذا المنتدى الطبي لعلاج العمالة الوافدة التي لا تستطيع تحمل الاعباء المالية الكبيرة لتلقي العلاج من بعض الامراض التي تعاني منها، مشيرا الى معالجة الحالات البسيطة من خلال الكشف على المرضى وتقديم الفحص لمرضى السكر وضغط الدم.
واكد ان عدد العاملين في هذا المنتدى بلغ 10 اطباء وطاقم من الصيادلة والممرضين، موضحا ان جميع العاملين في هذه الحملة هم من فئة المتطوعين، مشيرا الى ان هناك الكثير من الادوية التي تم صرفها للمرضى من العمال وتندرج تحت قائمة الادوية البسيطة.
وقال مال الله « عملنا الكثير من المنتديات في السابق، كما ان متوسط المنتديات التي نقوم بها هي 4 في السنة، وهذا هو ثاني مؤتمر يتم تنظيمه لعلاج العمال، كاشفا عن وجود خطة مستقبلية لدى ادارة اللجنة لمواصلة العمل على هذه الحملات الطبية التي تعتبر عملا انسانيا بالدرجة الاولى لمعالجة ذوي الدخل المحدود من العمال الذين لا يستطيعون شراء الادوية، وذلك عن طريق الذهاب اليهم الى مساكنهم.
واشار الى ان هناك تعاونا بين اللجنة ووزارة الصحة، فالعمل الخيري امر مرغوب فيه من قبل الجميع، موضحا ان الاتصال جاريا بيننا وبين الجهات المعنية في هذا الشأن.
وبين ان اللجنة لم تضع أي اشتراطات لاستقبال المرضى من العمال، كون عملها يندرج تحت إطار العمل الخيري، فأي عامل يحتاج الى علاج فان اللجنة تبادر الى فحصه وتشخيص حالته وتقديم الأدوية المناسبة له مباشرة وبشكل مجاني.
وذكر ان اللجنة ساهمت بوضع اعلانات وبروشورات على مساكن العمال وفي الموقع الذي يقام فيه المنتدى تحديدا وذلك لاخبارهم بموعد بدء الحملة، مشيرا الى ان الاقبال على هذه الحملة يتزايد بشكل مستمر وقد بلغ 500 شخص بعد ان كان 350 مراجعا في السنة الماضية، مؤكدا في الوقت نفسه على ان اللجنة تقدم الاجهزة الخاصة ببعض الامراض مثل اجهزة فحص السكر.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي