منظمة تدافع عن حقوق الحيوان تندّد بــ«التعامل الوحشي» للكويت مع الأغنام الأسترالية

تصغير
تكبير
| إعداد عبدالعليم الحجار |

نددت منظمة «اينمالز اوستريليا» الاسترالية المتخصصة في الدفاع عن حقوق الحيوان بما اعتبرته «معاملة وحشية لقيتها الاغنام الاسترالية» خلال عيد الاضحى في دول شرق اوسطية من بينها الكويت.


المنظمة استندت في تنديدها الى مجموعة من الصور التي نشرتها عبر موقعها الانترنتي، وهي الصور التي قال بيان رسمي انه تم التقاطها في شوارع الكويت والبحرين خلال الساعات القليلة التي اعقبت اداء صلاة العيد.

وبلهجة التنديد والاستياء ذكرت المنظمة في بيان خاص ان الصور «تبين اشكالا من اساءة المعاملة التي تعرضت إليها الاغنام، بما في ذلك حشرها في الصناديق الخلفية للسيارات، وتقييدها بطرق مؤذية وذبحها على أرصفة الشوارع».

وقالت المنظمة ان الصور تمثل - من وجهة نظرها - دليلا جديدا يثبت ان الاغنام والمواشي التي يتم تصديرها من استراليا الى دول الشرق الاوسط مازالت تتعرض الى اساءة المعاملة، منوهة الى ان ذلك يعني ان السلطات الاسترالية المعنية لا تقوم بواجباتها في سبيل حماية تلك الحيوانات الاسترالية المنشأ.

واستندت المنظمة الى تلك الصور لتجدد مطالبتها بمنع تصدير الاغنام والمواشي الاسترالية الى اي دولة شرق اوسطية تسيء معاملة تلك الحيوانات.

وطالبت رئيس المنظمة غلينيس اوجيز وزير الزراعة الاسترالي بحظر تصدير الاغنام الاسترالية الى دول شرق اوسطية من بينها الكويت، ونقلت وسائل اعلام استرالية عن اوجيز قولها: «ينبغي ان نتوقف عن ارسال حيواناتنا الى الشرق الاوسط، فعلاوة على المشقة التي تعانيها تلك الحيوانات جراء الشحن البحري لمسافات طويلة فإنها تجد في انتظارها في تلك الدول معاملة وحشية. اذا واصلنا ارسال حيواناتنا الى تلك الدول فإننا نوحي إليها بأننا راضون عن الطريقة التي تتم معاملتها بها».





الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي