شارك بالدورة الثانية عشرة للمؤسسة في البوسنة

الحماد يشيد بدور «البابطين»: حافظت على الإرث الثقافي

تصغير
تكبير
كونا- أكد نائب رئيس الوزراء وزيرالعدل والاوقاف والشؤون الاسلامية المستشار راشد الحماد أهمية الدور الذي تؤديه مؤسسة جائزة عبد العزيز البابطين للابداع الشعري في المحافظة على الارث الثقافي العربي وذلك من خلال جهودها المستمرة احياء اللغة العربية وآدابها.
واعتبر الحماد ان مؤسسة البابطين أصبحت مثالا يحتذى به في كيفية المحافظة على القيم الحضارية العربية في العالم المعاصر، مشيرا الى المستوى الرفيع الذي وصلت اليه المؤسسة لنشر الثقافة والأدب العربي. وشدد الحماد على أهمية مواصلة المؤسسة لرسالتها النبيلة في اثراء الادب العربي، معبرا عن فخره بدور المؤسسة في هذا المجال التي أصبحت أحد أهم مصادر بحوث اللغة والأدب العربي وذلك من خلال البحوث التي تنشرها المؤسسة باستمرار.
وأشار الحماد الى ان اختيار المؤسسة للعاصمة البوسنية سراييفو مكانا لانعقاد دورتها الثانية عشرة بأنه رمزا لرغبة المؤسسة في تعزيز الحوار بين الشرق والغرب باعتبار ان البوسنة والهرسك هي نقطة التقاء بين تلك الحضارتين.
يذكر ان الوزير الحماد حضر للعاصمة البوسنية سراييفو للمشاركة في الدورة الثانية عشرة للمؤسسة التي القى فيها كلمة نيابة عن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد التي افتتحها رئيس مجلس الرئاسة البوسنية الدكتور حارث سيلايجيتش يوم امس في سراييفو.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي