«الخرافي وعدني بالتشاور مع بقية النواب»

الراشد يجدد الدعوة إلى جلسة سرية لمناقشة «الوحدة الوطنية»

تصغير
تكبير
أعلن النائب علي الراشد انه طلب من رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي اعادة بحث امكانية عقد جلسة سرية لمجلس الأمة لمناقشة تعزيز الوحدة الوطنية، وذلك بناء على الطلب المقدم من عشرة نواب خلال دور الانعقاد الماضي.

وأضاف الراشد في تصريح صحافي ان التطورات المتسارعة وغير المفهومة التي تحدث في الكويت، تزيد من الحاجة الى عقد مثل هذه الجلسة من أجل المصارحة والمكاشفة بين أعضاء السلطتين، معرباً عن قلقه من الأحداث التي قد تقود الى فتنة لا تحمد عقباها اذا لم يتم تدخل العقلاء والحكماء في هذا البلد.

وقال الراشد في تصريح للصحافيين في مجلس الأمة انه طلب من رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي خلال لقائه به أمس تفعيل الطلب الذي تقدم به في دور الانعقاد الماضي لعقد جلسة خاصة لمناقشة موضوع الوحدة الوطنية على أن تكون الجلسة سرية، مشيراً الى ان الخرافي وعده بالتشاور مع بقية الأعضاء بهذا الشأن.

وبين الراشد ان السبب في اشتراط سرية الجلسة هو الحرص على ان تكون هناك شفافية ومصارحة في مناقشة هذه القضية ومصلحة البلد، ومن أجل الاتفاق على آلية او «ميثاق شرف»، يتم على أساسه الابتعاد عن اطلاق التصريحات التي تسبب فتنة في البلد، مؤكداً ان الجلسة السرية تضمن الابتعاد عن «الخطابة» والاستعراض الاعلامي.

وأضاف قوله اننا لن نخسر شيئاً من عقد هذه الجلسة فإن خرجنا بنتيجة نكون بذلك قدمنا خدمة كبيرة للوطن وان لم نصل الى نتيجة فإننا على الاقل نكون أدينا ما علينا، معرباً عن أمله في أن يحدد موعد لعقد هذه الجلسة بعد بداية دور الانعقاد المقبل بالاتفاق بين الأعضاء من أجل معالجة الوضع السيئ الذي يعيشه البلد من فتن واثارة في العديد من القضايا.

وبسؤاله ان كان يؤيد تفعيل قانون المرئي والمسموع من أجل حماية الوحدة الوطنية، قال الراشد «نحن مع تفعيل اي قانون بحذافيره وليس فقط المرئي والمسموع»، مشدداً على ان المشرع وضع هذه القوانين لكي تطبق.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي