مقتل 6 أطلسيين و3 من قادة الحركة

واشنطن منفتحة على سحب أسماء جديدة لـ «طالبان» من «اللائحة السوداء»

تصغير
تكبير
واشنطن، كابول، روما - وكالات - قتل، امس، 6 جنود من قوة «ايساف» في افغانستان، 4 منهم في انفجار لغم يدوي الصنع السلاح المفضل لدى «طالبان» في جنوب البلاد.
وذكرت «إيساف» في بيان نشرته على موقعها على الانترنت أن «4 جنود قتلوا لدى انفجار عبوة ناسفة جنوب أفغانستان»، من دون أن تشير إلى جنسية القتلى أو مكان مقتلهم.
وكانت أعلنت في بيانين سابقين مقتل جندي بانفجار عبوة ناسفة جنوب أفغانستان، وجندي آخر في هجوم مسلح في شرق البلاد، ولم تذكر جنسيتهما أو مكان مقتلهما.
من جانب ثان، اكد مسؤولون من الحلف الاطلسي ومسؤولون أفغان، امس، أن 3 أشخاص يشتبه أنهم من زعماء «طالبان» قتلوا في عمليات منفصلة في أفغانستان وهم: أنصاري خان والملا غوث الدين وشيرين أغا.
الى ذلك، اعلنت السلطات الافغانية مقتل افراد طاقم طائرة مدنية الـ 8 والتي تعمل لحساب شركة اميركية تنقل شحنة بضائع الى الحلف الاطلسي، ليل اول من امس، في الجبال قرب كابول. وكانت طائرة النقل من طراز «سي-130» تتجه من باغرام الى كابول حين اختفت عن شاشات الرادار شرق كابول.
واوضح مدير مطار كابول محمد يعقوب رسولي ان الطاقم مؤلف من 6 فيليبينيين وهندي وكيني.
في المقابل، أعربت الولايات المتحدة، اول من امس، عن انفتاحها حيال امكانية سحب اسماء جديدة من مقاتلي «طالبان» من «اللائحة السوداء» للامم المتحدة في شأن الارهاب. وقال الناطق باسم وزارة الخارجية فيليب كراولي: «نحن بصدد درس (...) تعديلات بالنسبة لمقاتلين اخرين من طالبان مدرجة اسماؤهم على لائحة العقوبات التابعة للامم المتحدة لتسهيل محادثات السلام في افغانستان».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي