ليفربول في مهب 574 مليون دولار «سنغافوري»

تصغير
تكبير
سنغافورة - ا ف ب - اعلن رجل الاعمال السنغافوري الثري بيتر ليم بأنه تقدم (امس) بعرض مقداره 360 مليون جنيه استرليني (574 مليون دولار اميركي) نقدا لشراء نادي ليفربول الانكليزي العريق لكرة القدم.

وأكد بيان رسمي صادر عن الشركة التي يملكها ليم: «السعر المطلوب لشراء النادي هو 320 مليون جنيه، وسنخصص مبلغا اضافيا مقداره 40 مليون جنيه للتعاقد مع لاعبين جدد»، واضاف: «خلافا للعرض السابق الذي تقدمنا به، فإن العرض الحالي سيدفع بالكامل نقدا وسيسمح بتسديد جميع ديون ليفربول التي رسمت علامة استفهام حول مصير النادي».

في المقابل، قال ليم: «اكن احتراما كبيرا لنادي ليفربول صاحب التاريخ الكبير، وانا مصمم على اعادة بناء النادي لكي يستعيد المكانة التي يستحقها على قمة كرة القدم الانكليزية والاوروبية، ولهذه الاسباب تقدمت بهذا العرض».

وجمع ليم ثروته من العمل في البورصة وهو كان الطرف الآسيوي غير المعلن الذي قدم عرضا لشراء ليفربول مقابل 300 مليون جنيه استرليني لكنه خسر المنافسة لصالح عرض مالي مماثل من شركة «نيو انغلند سبورتس فنتشرز» التي تملك فريق بوسطن رد سوكس في دوري البيسبول الأميركي للمحترفين.

بيد ان الاميركيين توم هيكس ومواطنه جورج جيليت اللذين يملكان النادي الانكليزي رفضا ذلك بداعي ان العرض اقل من القيمة الحقيقية للنادي وانهما سيخسران نحو 140 مليون جنيه استرليني اذا تمت عملية البيع.

واعترض رجلا الاعمال ايضا على أن مارتن بروتون رئيس ليفربول لا يملك الحق في الموافقة على العرض لبيع النادي.

ويواجه ليفربول امكانية حسم تسع نقاط من رصيده في حال عدم اتمام صفقة البيع، علما بأن بروتون حضر جلسة استماع في محكمة لندن العليا امس لتحديد ما اذا كان يتمتع بالسلطة اللازمة للموافقة على بيع النادي.

وحقق ليفربول اسوأ نطلاقة له في الدوري المحلي منذ الموسم 1953-1954 بقيادة مدرب الجديد روي هودجسون الذي خلف الاسباني رافايل بينيتيز المنتقل الى انترميلان الايطالي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي