وزارة النفط اليمنية توقع مع «كويت إنرجي» مذكرة تفاهم لدراسة احتياطات الغاز وتطويره

تصغير
تكبير
وقعت وزارة النفط والمعادن اليمنية مذكرة تفاهم مع شركة كويت إنرجي، حيث ستقوم كويت إنرجي بتنفيذ دراسة على فترة ستة أشهر حول احتياطيات الغاز في اليمن وطرق تطويره وتعزيز استخداماته لمصلحة التنمية المحلية وزيادة الموارد الوطنية من الغاز الطبيعي إلى أقصى حد ممكن.

وستقوم «كويت إنرجي» بموجب المذكرة وعلى نفقتها بدراسة الجدوى الاقتصادية وتقدير احتياطيات الغاز المتوافرة حالياً في اليمن وتقديم خطة لاستكشاف وتطوير موارد الغاز الطبيعية التي لم تطور بعد وخطة عمل لكيفية استخدام الغاز وخلق فرص عمل محلية وتوفير الطاقة وزيادة العائدات من التصدير.

ووقع مذكرة التفاهم عن جانب الوزارة، نائب وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس، وعن «كويت انرجي»، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة كويت إنرجي سارة أكبر.

كما بحث وزير النفط والمعادن، أمير سالم العيدروس مع رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في كويت إنرجي الدكتور منصور بو خمسين مجالات التعاون وتوسيع أنشطة الشركة الاستكشافية في عدد من القطاعات.

وقال الوزير وزير النفط والمعادن، امير سالم العيدروس «ستتبع مذكرة التفاهم اتفاقات جديدة في مجال الغاز تصب في مصلحة الطرفين واستثمارات الشركة المستقبلية للكميات المكتشفة وتمثل الدراسة قاعدة أساسية للترويج للقطاعات النفطية أو استغلال الكميات المكتشفة من الغاز من خلال تجميعها أو تطويرها أو الترويج لها إذا كان مخزونها الاستراتيجي كبيرا لمشاريع كبيرة».

وقالت أكبر «نشكر وزارة النفط والمعادن اليمنية على توكيلنا مهام البحث عن الفوائد المباشرة وغير المباشرة من عملية تطوير موارد الغاز الطبيعية في اليمن وبهدف تعزيز الفوائد العائدة على الشعب اليمني، وسيقوم فريق من أفضل خبرائنا بالعمل على الدراسة خلال الفترة المقبلة الممتدة على ستة أشهر».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي