«البترول الوطنية» تجري صيانة دورية لمصافي الأحمدي وعبدالله والشعيبة

تصغير
تكبير
كونا - أعلنت شركة البترول الوطنية عزمها البدء باجراء الصيانة الدورية لمصفاتي ميناءي الاحمدي وعبدالله خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين ومصفاة الشعيبة في ابريل المقبل.
وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في شركة البترول الوطنية المهندس محمد منصور العجمي لـ(كونا) امس ان اعمال الصيانة في المصافي الثلاث تأتي ضمن خطة الشركة للصيانة الدورية لمصافيها.
وأوضح العجمي أن اعمال الصيانة لن تؤثر بأي شكل كان على عمليات الانتاج والشحن والتصدير باعتبارها اعمال صيانة دورية معد لها سلفا دون ان يكون لها أي تأثير على الزبائن المتعاملين مع الشركة في مختلف انحاء العالم.
وذكر أن اعمال الصيانة في مصفاة ميناء الاحمدي ستبدأ في نوفمبر المقبل لتشمل بعض الوحدات الرئيسية «ايه.ار.دي» التي سيتم اغلاقها جزئيا اضافة الى اعمال صيانة اخرى في وحدة التكسير الرئيسية «اف.سي.سي» في مارس المقبل وأعمال صيانة ثالثة في مصنع الغاز بالمصفاة ذاتها في ابريل المقبل. وفي ما يتعلق بأعمال الصيانة في ميناء عبدالله قال العجمي انها ستبدأ في نوفمبر المقبل وتستمر لمدة 25 يوما حيث سيتم اغلاق وحدة النفط القديمة لعمل الصيانة فيها.
وعن اعمال الصيانة في مصفاة الشعيبة، قال العجمي انها ستستمر لمدة 45 يوما وتبدأ في الثالث من ابريل المقبل وستتم أعمال الصيانة للمصفاة كلها وسيتم اغلاقها منذ ذلك التاريخ وحتى انتهاء الفترة المحددة.
يذكر ان لدى شركة البترول الوطنية ثلاث مصافي نفط طاقتها التكريرية الاجمالية تصل الى نحو 930 ألف برميل يوميا وهي مصفاة الشعيبة بطاقةانتاجية تبلغ 200 ألف برميل يوميا ومصفاة ميناء عبد الله بطاقة انتاجية تصل الى 270 الف برميل يوميا واخيرا مصفاة الاحمدي أكبر المصافي الكويتية بطاقة انتاجية تصل الى نحو 460 الف برميل يوميا.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي