الراشد: هدفنا تعزيز العلاقات الكويتية - الإيرانية

50 شخصية إعلامية تزور «مشهد» اليوم

تصغير
تكبير
كونا - يبدأ وفد إعلامى كويتي يتكون من 50 شخصية اعلامية بارزة ممثلا لمؤسسات اعلامية مقروءة ومسموعة ومرئية اليوم زيارة لمدينة مشهد شمال شرقي العاصمة الايرانية طهران.

وقال نائب رئيس تحرير صحيفة «الانباء» عدنان الراشد ومنسق الزيارة : ان «الزيارة تأتي لتعزيز العلاقات الكويتية الايرانية على المستويين الشعبي والاعلامي ومؤسسات المجتمع المدنى». وأضاف : ان

«هذه الزيارة لم تكن وليدة اليوم بل أخذت وقتا كبيرا من الاعداد يقارب الثلاثة أشهر»، معربا عن أمله فى ان تخرج بنتائج ايجابية تعكس روح المحبة والاخاء بين البلدين ولاسيما على المستويين الشعبي والاعلامي.

واستطرد الراشد قائلا: ان «الزيارة تأتي ايضا لتاكيد الحرص على تقريب وجهات النظر للفهم المشترك للوحدة الاسلامية عن طريق التواصل الاعلامي والشعبي الذي يؤدى فى نهاية المطاف الى ترسيخ هذا المفهوم ليقود المنفعة المشترك للشعبين الكويتى والايرانى».

وأشار الى ان «هناك مؤشرات ايجابية سعدنا بها اخيرا ستكون عاملا مساعدا لنجاح زيارة هذا الوفد فضلا عن ما سمعته انا شخصيا عندما اجتمعت مع القائم بالاعمال في سفارة جمهورية ايران الاسلامية لدى الكويت المستشار سيد محمد شهابي بحضور المسؤول الاعلامي بالسفارة الدكتور سمير ارشدي حيث نقل لي شهابي الترحيب الحار لمحافظ خراسان الدكتور محمود صلاحي بزيارة الوفد الكويتي لمدينة مشهد».

وأوضح ان المسؤولين في محافظة خراسان الايرانية اعدوا جدولا حافلا للزيارة ففي اليوم الاول سيكون للوفد استقبال رسمي في قاعة الشرف بمطار مشهد وستكون هناك زيارة الى حرم الامام الرضا وتفقد منجزات الروضة الرضوية المباركة وبعض الاروقة، وفي المساء يحضر الوفد مأدبة عشاء يقيمها رئيس بلدية مشهد على شرف الوفد في منتزه كوهسنكي.

وتابع الراشد قائلا: «في اليوم الثاني للزيارة سيقوم الوفد بزيارة مدينة طوس ومزار الشاعر ابوالقاسم الفردوسي صاحب (الشاهنامة) اكبر ملحمة شعرية في العالم، ثم بعد ذلك زيارة مطبعة المصحف الشريف وهي اضخم مطبعة لطباعة القران الكريم في المنطقة وتفقد المستشفى الرضوي والمشاركة في حفل اختتام المؤتمر الدولي لجراحة القلب، ثم يزور الوفد المجمع الرياضي التابع للروضة الرضوية المباركة، وعند العصر سيكون هناك لقاء مع محافظ خراسان الدكتور محمود صلاحي».

وقال الراشد انه فى اليوم الاخير للزيارة ستكون هناك اربع زيارات الاولى الى حرم الامام الرضا المتحف والمكتبة ثم المشاريع العمرانية فى مدينة مشهد وساحة الشهداء ثم معمل طوس لانتاج الاواني الزجاجية والخزفية واخيرا زيارة مدينة شانديز.

ويشارك الوفد الاعلامي في هذه الزيارة الذي يضم كتابا بارزين في الصحف وسفير الكويت لدى ايران مجدي الظفيري فضلا عن محررين وكتاب من وسائل الاعلام المقروءة والمرئية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي