أحيل على الطب الشرعي للاشتباه في كونه «غير طبيعي»

مواطن يعتدي على محقق بالسب والضرب في إدارة تحقيقات حولي!

تصغير
تكبير
| كتب عبد العزيز اليحيوح ومنصور الشمري |

تعرض محقق في ادارة تحقيقات حولي للاعتداء بالضرب من قبل مواطن يشتبه في كونه «غير طبيعي» وتدخل رئيس تحقيق لتخليصه من يد المعتدي الذي احتجز على ذمة قضية اهانة رجل امن والتهجم عليه اثناء تأدية عمله.

واقعة تحقيقات حولي روى احداثها لـ «الراي» مصدر في التحقيقات بأنه «في اثناء تواجد محقق تابع لمخفر السالمية في ادارة تحقيقات حولي حضرت اليه مواطنة برفقة زوجها للتحقيق في حادث تصادم، حيث قام الزوج بشرح تفاصيل الحادث، وبعد الانتهاء من افادته طلب الى المحقق معرفة المخطئ، فرد عليه المحقق بأن هذا القرار ليس من اختصاص سلطة التحقيق وان القاضي هو الذي يملك سلطة التقدير والفصل في الموضوع، الامر الذي رفضه المواطن وجعله يحتد في الحديث ويطالب المحقق بإحالة القضية على الخبير الفني».

وأضاف المصدر ان «المحقق هدأ من روع المواطن وأبلغه ان قرار الاحالة على الخبير سيتخذ في وقت لاحق، وعليه (المواطن) الخروج من الغرفة لاستكمال التحقيق مع بقية الاطراف، الا ان المواطن رفض الخروج وانهال على المحقق سبا وشتما وسرعان ما تطورت الامور الى الاعتداء بالضرب على المحقق الذي اشتبك معه وعلا صراخهما في ظل غياب صارخ لأي تواجد امني».

وتابع مصدر التحقيقات انه «تمت السيطرة على المعتدي بعد تدخل رئيس التحقيق وإخراجه من غرفة المجني عليه وإحالته (الجاني) على مخفر النقرة، حيث سجلت قضية اهانة رجل امن والتهجم عليه اثناء تأدية وظيفته».

واستنادا الى مصدر امني فإن «الجاني احيل على الطب الشرعي بعد الاشتباه بأنه كان في حال غير طبيعية تحت تأثير الكحول والمشروبات الروحية».

وعود الى مصدر التحقيقات فقد وصف ما حدث في ادارة تحقيقات حولي بأنه نتيجة طبيعية لغياب التواجد الامني في الفترتين الصباحية والمسائية ما يعرض حياة المحققين للخطر، مطالبا وزارة الداخلية بحل هذه القضية حفاظا على ارواح المحققين.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي