الطبطبائي يُصوّب تجاه البصيري بـ 11 سؤالاً عن «الموانئ»: لماذا لم «تُكوّت» الإدارات الفنية والإرشاد البحري؟

تصغير
تكبير
صوب النائب الدكتور وليد الطبطبائي تجاه وزير المواصلات الدكتور محمد البصيري بـ 11 سؤالا عن المؤسسة العامة للموانئ، متسائلا عن اسباب عدم تكويت الادارات الفنية والاضواء والارشاد البحري والاتصالات البحرية والاعمال الادارية.

وجاء في الاسئلة:

1 - هل نسقت المؤسسة مع وزارة الاشغال لتزويد هيئة ميناء بوبيان بالخبرات الكويتية في الاعمال البحرية والحاويات والتلوث والمناولة والمنافست؟

2 - هل عدلت المؤسسة اللوائح الداخلية لمكافأة الموظفين الذين خدموا بالمؤسسة فوق خمس سنوات من التأمينات او بيع رصيد الاجازات؟ وإن لم يكن يرجى ذكر الاسباب؟

3 - هل تراقب المؤسسة البواخر لتأمين عدم تلوث المياه الكويتية بالزيوت المعدومة والمخلفات الاخرى؟ وما الجزاءات في حال تم ذلك التلوث من بعض البواخر؟

4 - هل سجلت المؤسسة بعضا من تلك الحالات؟ مع تزويدي بكشف من تلك الحالات والاجراءات التي اتخذتها المؤسسة، مع تزويدي بطبيعة عمل ادارة التلوث البحري وجدول العمليات خلال آخر ثلاثة اشهر؟

5 - تقدم عدد كبير من البحريين في الزوارق واللنشات بطلب دورات تدريبية لرفع مستواهم الوظيفي اسوة بزملائهم في الارشاد البحري، يرجى تزويدي بأسباب عدم اقرار تلك الدورات التدريبية؟ مع ذكر بند الميزانية المخصصة للتدريب والدورات سواء الداخلية او الخارجية؟

6 - هل هذه الميزانية تشمل الكويتيين العاملين بالقطاع الخاص الذين يعملون بمختلف القطاعات بالمؤسسة؟ مع ذكر الاسباب في حالة النفي؟

7 - هل تطبق المؤسسة النظام الالكتروني للحضور والانصراف بالنسبة للموظفين؟ يرجى تزويدي بالعقوبات التي طبقت خلال ستة اشهر؟

8 - لوحظ انتشار بعض الامراض في بعض العاملين في المؤسسة هل قامت المؤسسة بعمل مسح صحي للعاملين من جراء تأثير العوادم البحرية الصادرة من البواخر واللنشات والاوناش والشاحنات؟ وما نتائج هذا المسح؟ وإن لم يكن ذكر الاسباب وهل هناك دراسة صحية عن ظروف العاملين بالارشاد في التعامل مع السفن والامراض المنتشرة على بعض هذه السفن، يرجى تزويدي بتلك الدراسة؟

9 - هل قامت المؤسسة بعمل تأمين صحي للعاملين بها؟ اذا كان الجواب بالايجاب يرجى ذكر الخدمات الصحية التي يشملها التأمين؟ وهل يشمل التأمين العاملين بالقطاع الخاص؟ وفي حال لم يكن يشملهم يرجى ذكر الاسباب؟

10 - يرجى تزويدي بقانون بدل الايجار الخاص بالمؤسسة والشروط العامة لصرف هذا البدل وهل هو مطبق في المؤسسة وفق القوانين المحلية والعالمية؟

11 - هل يشترط حصول شهادة لياقة طبية للعاملين في القطاعات الفنية؟ في حالة الايجاب بالنفي يرجى ذكر الاسباب؟ وهل هناك استثناءات تمت بهذه القطاعات، مع ذكر تلك القطاعات وذكر مسمياتهم الوظيفية وأسباب الاستثناء إن وجدت؟ مع تزويدي بالكشف عن آخر 50 عملية قام بها المستثنيون؟
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي