حيرات «جاهزة» لتسلم مسؤولية الأمن

مقتل 4 جنود جورجيين ورومانيين بهجمات منفصلة في أفغانستان

تصغير
تكبير
عواصم - وكالات - أعلنت وزارة الدفاع الجورجية، امس، مقتل اربعة من جنودها في افغانستان، في اكبر خسارة بشرية في هذا البلد تمنى بها هذه الجمهورية السوفياتية السابقة في القوقاز والتي أصبحت حليفة للولايات المتحدة.
واكدت ان الجنود قتلوا في انفجار عبوة ناسفة، من دون ان توضح ما اذا كانوا في عداد العسكريين الستة الذين اعلن الحلف الاطلسي مقتلهم في افغانستان الخميس ام لا. في المقابل، قتل جنديان رومانيان، امس، في انفجار قنبلة يدوية الصنع لدى مرور عربتهما المصفحة فوقها في اقليم زابل جنوب افغانستان، حسب ما أعلنت وزارة الدفاع الرومانية في بيان.
الى ذلك، اعلن احد قادة الحلف الاطلسي، اول من امس، ان مدينة حيرات الافغانية ستكون احدى المدن الاولى التي ستنقل قوات الاطلسي مسؤولية الامن فيها الى القوات الافغانية. والحلف الاطلسي الذي يتراجع دعم الرأي العام الغربي له بشأن الحرب التي يشنها في افغانستان، يميل الى نقل مسؤولية الامن في افغانستان الى الجيش والشرطة الافغانيين في اسرع وقت.
ميدانيا، أعلنت قوة «إيساف»، امس، أنها قتلت 15 مسلحاً على الأقل كانوا يحاولون شنّ هجوم في مقاطعة تسوكي في إقليم كونار في شمال شرق البلاد.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي