وكيل «الصحة» شكل لجنة لوضع ضوابط فحص «الالتهاب الكبدي» للعمالة الوافدة

تصغير
تكبير
شكل وكيل وزارة الصحة الدكتور إبراهيم العبدالهادي لجنة فنية لوضع الضوابط الخاصة لفحص pcr «مرض الإلتهاب الكبدي الوبائي» للعمالة الوافدة وذلك برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتور يوسف النصف، ومدير إدارة الصحة العامة الدكتورة فاطمة السعيدي مقررا، وعضوية كل من عميد كلية الطب الدكتور فؤاد العلي، ورئيس وحدة الأوبئة الدكتور مصعب الصالح، وإستشاريي الجهاز الهضمي الدكتورة جميلة الخالدي، والدكتور صقر العنزي.

وخص العبدالهادي اللجنة بوضع الضوابط الخاصة بفحص «pcr» للعمالة وإعداد صيغة موحدة لمراكز ومستشفيات وزارة الصحة في ما يخص شهادة لمن يهمه الأمر بخصوص المرض، محددا مدة عمل اللجنة بـ 3 أشهر على أن يرفع تقريرها النهائي الى الوكيل.

من جهة أخرى، رفع العبدالهادي أسماء بعض أعضاء لجنة تأهيل مستشفى الفروانية والمراكز الصحية التابعة له، ومنهم المشرف المدني جابر علي، وفني الكهرباء جمال محمد، وضم كلاً من عبدالله مزعل السعيدي، والمهندس محمد فولاذ غلوم، والمهندس المنتصر بالله دسوقي. من جانبه كلف الوكيل المساعد لشؤون الخدمات العامة والصيانة المهندس سمير العصفور، المهندس عباس العوضي بالإضافة لعمله القيام بوظيفة مراقب مشاريع الإنشاءات وصيانة المباني.

إلي ذلك تقيم رئيسة قسم الطب النووي في مستشفى الفروانية الدكتورة إيمان الشمري مؤتمرا صحافيا اليوم في وزارة الصحة وذلك للحديث عن المؤتمر الطبي الذي ستتم فعالياته خلال الفترة المقبلة، كما تقيم رئيسة قسم الأمراض الوراثية في مستشفى الولادة الدكتورة صديقة العوضي ودكتورة الأمراض الوراثية ليلى بستكي، غدا مؤتمرا صحافيا في مركز غنيمة الغانم للأطفال الخدج، وذلك لإلقاء الضوء على فعاليات المؤتمر العالمي الثالث للأمراض الوراثية والذي سيقام خلال الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر المقبل.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي