المسلم لوزير الداخلية: استقل إذا لم تردع المتورطين في «واقعتي سلوى الفاضحتين»

تصغير
تكبير
دعا النائب الدكتور فيصل المسلم وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد إلى تقديم استقالته ما لم يتخذ خطوات عملية فورية وعاجلة بعزل جميع الأطراف الأمنية المتورطة بحادثتي الزج برجلي الأمن في السجن العسكري لضبطهما فعلا فاضحا في الطريق العام، وكذلك المتورطون بحادثة الليلة الحمراء في منطقة سلوى، مؤكدا ان هذه القضايا وغيرها لن تمر مرور الكرام ما لم يطهر الوزير الخالد الجهاز الأمني من القلة المخزية الداعية للفساد والتي أساءت للأكثرية الخيرة من العاملين في الجهاز الأمني.

وقال المسلم في تصريح صحافي «ان وزير الداخلية مطالب اليوم وبشكل فوري وسريع بعزل جميع العناصر الأمنية المتورطة بحفلات السكر والدعارة والمخدرات والعربدة أو الداعية لها، خصوصا انهم قلة مخزية أساءت للأكثرية الخيرة من العاملين في هذا الجهاز المهم والمسؤول عن حفظ ورعاية أمن وأعراض المواطنين والمقيمين، مؤكدا انه من لم يراع محارم وحدود شرع الله والأمانات لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يُستأمن على أعراض المواطنين والمقيمين».

وأوضح المسلم ان وزير الداخلية متى ما أراد أن يثبت مشاطرته للشعب الكويتي وللجميع في الحرص على الأمن وصيانة الأعراض فعليه الاستعجال في تطهير الجهاز الأمني من القلة المخزية الداعية لحفلات الدعارة والسكر والمجون والافعال الفاضحة في الطرق العامة والتي أساءت للأكثرية الخيرة وجميع الشرفاء العاملين في الجهاز الأمني ومن منطلق اثبات رعاية وصيانة لأعراض وأمن قاطني هذا البلد عليه الاستعجال باتخاذ هذا القرار من دون تهاون أو تسويف، مبينا انه متى ما عجز الخالد عن القيام بهذه الخطوة فعليه أن يقدم استقالته ويأتي من هو قادر على تطبيق القانون ومحاسبة الكبير قبل الصغير «لاننا لن نسكت ولن تمر هذه الأحداث الأخيرة التي شهدها الجهاز الأمني مرور الكرام».

وتابع المسلم ان ما شهدته البلاد من حوادث متلاحقة كشفت حجم التسيب والفلتان والمحسوبية ورعاية الدعارة التي يشرف عليها قلة متنفذة من العناصر الأمنية ويؤكد ما ذهبنا اليه في مواقف سابقة عن رعاية بعض العناصر لكل أوجه الدعارة والفساد المنتشرة في بعض المناطق السكنية دون غيرها ما يعزز رعاية بعض الأطراف لما تشهده هذه المناطق من فساد ومجون يعلمها القاصي والداني.





... ويسأل الروضان عن خيطان:

مشكلاتها المزمنة تلاقي إهمالاً كبيراً




سأل النائب الدكتور فيصل المسلم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان عن القرارات الخاصة بمنطقة خيطان التي أصدرها مجلس الوزراء أو الإدارات التابعة له منذ شهر يوليو عام 2003 مع بيان أسباب صدورها وما تم تنفيذه منها.

وقال المسلم في سؤاله للروضان: تعاني منطقة خيطان - ومازالت - من مشاكل مزمنة لاقت إهمالاً متعمدا من جميع السلطات في البلاد ما جعل المواطن الكويتي الذي يعيش في هذه المنطقة يخشى على نفسه وعرضه وماله، ورغم الوعود المتزايدة في السنوات الأخيرة لحل مشاكل المنطقة إلا ان أرض الواقع يكذبها كلها، ولما كان مجلس الوزراء وفقا للمادة (123) من الدستور هو المهيمن على مصالح الدولة ومن يرسم السياسة العامة للحكومة ويتابع تنفيذها ويشرف على سير العمل في الإدارات الحكومية، أرجو افادتي بالآتي:

- ما القرارات أو الدراسات الخاصة بمنطقة خيطان التي أصدرها مجلس الوزراء أو الادارات التابعة له منذ يوليو 2003 مع بيان أسباب صدورها وما تم تنفيذه منها؟ مع تزويدي بنسخة من كل تلك القرارات والدراسات.

وفي سؤال آخر وجهه المسلم إلى وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود، جاء فيه:

ورد في احدى الصحف بتاريخ 2009/5/12 خبر بعنوان «استاذ ورشة انتاج يستهزئ بطلبة البدنية في المحاضرات وشكوى رسمية لمكتب المدير العام»، لذا يرجى افادتي بالآتي:

ماذا تم بشأن هذه الشكوى ان كانت صحيحة؟ ان كان الخبر صحيحا فهل تم اجراء تحقيق مع استاذ المقرر؟ وماذا تم بشأنه؟ لماذا لم تعلق الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على هذا الموضوع تأكيدا ونفيا؟ يرجى تزويدي بالسيرة الذاتية لاستاذ المقرر، وفي أي قسم علمي مدرج اسمه؟ ما دور العمادة في هذا الشأن؟ وما الاجراء الذي اتخذته العمادة بحق استاذ المقرر؟ في حال ثبات الشكوى على أستاذ المقرر فما الاجراءات القانونية والأكاديمية المعمولة بها في الهيئة والتي تتخذ في هذه الحالات الشاذة؟
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي