متوقعة بسبب تزامن عودة المواطنين والمقيمين وبدء الدراسة

الوزان : جاهزون لمواجهة ارتفاع معدل الأحمال الكهربائية

تصغير
تكبير
| كتب علي العلاس |

أكد الوكيل المساعد لمراكز المراقبة والتحكم ونظم المعلومات في وزارة الكهرباء والماء المهندس علي الوزان جهوزية وإستعداد الوزارة لمواجهة اي ارتفاع متوقع في معدل الاحمال الكهربائية خلال الفترة المقبلة .

وقال الوزان لـ "الراي" : ان " الوزارة وضعت خطة قبل اجازة عيد الفطر مباشرة لمواجهة اي ارتفاع فى معدلات الاحمال الكهربائية المتوقع ان تحدث بفارق بسيط عما هو مسجل حاليا نتيجة عودة المواطنين بعد قضائهم اجازة العيد ، وكذلك عودة المقيمين ، وخصوصا العاملين في وزارة التربية التى ستستقبل اعضاء هيئاتها التدريسة عقب انتهاء عطلة العيد مباشرة ".

وأضاف الوزان : ان " تزامن عودة المواطنين والمقيمين في توقيت واحد من شأنه ان يرفع معدلات الاحمال الكهربائية قليلا خلال الفترة القليلة المقبلة ، ولكن الشيء الذي سيساعد الوزارة في تجاوز هذا الوضع بكل اريحية هو انخفاض درجة الحرارة نسبيا هذه الايام مقارنة بالدرجات التي سجلتها إدارة الارصاد الجوية في مطلع شهر يونيو الفائت والتي تجاوزت الخمسين درجة "، مؤكدا ان سلامة الوحدات في جميع المحطات وعملها بشكل منتظم يعطي للوزارة ايضا نوع من الثقة .

وفي موازة ذلك أعلن الوزان ان جدول أعمال صيانة الوحدات والمقطرات في محطات التوليد سيبدأ العمل به بعد اسبوعين تقريبا، بعد تأكد الوزارة من انخفاض معدل الاحمال الكهربائية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي