«الهيكل الذي بنوه سيسقط عاجلا أم آجلا»

البرادعي يدعو إلى مقاطعة الانتخابات النيابية

تصغير
تكبير
القاهرة - يو بي آي - حض داعية الإصلاح في مصر الحائز على جائزة نوبل للسلام محمد البرادعي، المصريين على مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقررة هذا العام، وتوقع ان تؤدي هذه المقاطعة الى تغيرات حاسمة في قيادة البلاد.
ودعا البرادعي في لقاء مع العشرات من مؤيديه ليل الاثنين - الثلاثاء الى إعلان العصيان المدني، كخيار أخير في حالة عدم استجابة نظام الرئيس حسني مبارك لدعوات الإصلاح التي تطلقها قوى المعارضة .
وقال المدير العام السابق لوكالة الطاقة الذرية الدولية، في اللقاء الذي تم على مائدة إفطار نظمها مناصروه في منطقة حي السيد زينب في وسط القاهرة، «اعتقد ان مقاطعة الانتخابات كليا ستكون نهاية النظام». وأضاف ان المشاركة في الانتخابات المقبلة ستكون «ضد إرادة الأمة».
وتابع: «السنة والأشهر المقبلة ستكون حاسمة وستشهد تغيرا في حكم مصر» الذي وصفه بأنه «قمعي واستبدادي».
وقال ان «المصريين معروفون بالصبر ولكن للصبر حدودا، والعصيان المدني هو خيارنا الأخير إذا لم يتم تلبية مطالبنا».
وطالب البرادعي، مناصريه بالاستمرار في حملة جمع التواقيع التي بدأوها للمطالبة بالإصلاحات الدستورية والسياسية، كما جدد رفضه المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة قبل إجراء تلك الإصلاحات.
وقال: «حين انظر الى الهيكل الذي بنوه فإنني أرى هيكلا يتآكل وفي طريقه للانهيار» و«سيسقط عاجلا أم آجلا». وأضاف: «لن ادخل هذا الهيكل وما ندعو إليه هو ان يسقط بطريقة سلمية حضارية».
وكان البرادعي عاد الأسبوع الماضي من الخارج بعد رحلة استمرت أسابيع، ومن المقرر ان يستأنف حملته الإصلاحية في نشاطات يخطط لها أنصاره في مناطق عدة في مصر.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي