وزير خارجية بريطانيا نفى إشاعات عن إقامته علاقة مثلية مع أحد مساعديه

تصغير
تكبير
لندن - يو بي أي - اكد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ ان ما روجه موقع سياسي على الانترنت عن اقامة علاقة مثلية مع مستشار شخصي في الخامسة والعشرين من العمر لا اساس له من الصحة.

وقالت صحيفة «ديلي ميل» إن مكتب هيغ اصدر بياناً غير مألوف عن طبيعة العلاقة بينه وبين مستشاره الشخصي كريس مايرز، بعدما زعم موقع غيدو فوكس أنه أمضى ليلة مع مايرز في غرفة فندق خلال حملة الانتخابات العامة الأخيرة.

واضافت الصحيفة أن «البيان شدد على أن أي ايحاء بأن علاقة هيغ (49 عاماً) مع كريس مايرز تتعدى حدود المهنية البحتة غير دقيق ولا أساس لها من الصحة»، مشيرة إلى أن أسئلة كثيرة أُثيرت حول أسباب اقدام هيغ على تعيين مستشار خاص ثالث يملك خبرة محدودة ولديه اثنان من المستشارين الخاصين.

وكان المدوّن السياسي بول ستينز كتب في موقع غيدو فوكس من المؤكد أنه من غير المناسب بالنسبة لشخص في مركز وليام هيغ أن يتقاسم ليلة في غرفة فندق مع سائقه السابق، والذي عيّنه لاحقاً في مكتبه الخاص في خطوة مثيرة للجدل لكون مايرز لا يملك الخبرات المطلوبة لهذه الوظيفة، والكفاءة الوحيدة التي أهلّته للمنصب هي قربه من وزير الخارجية.

وقالت الصحيفة إنها «قدّمت طلباً بموجب قانون حرية المعلومات إلى وزارة الخارجية حول واجبات مايرز الوظيفية والرحلات الخارجية التي رافق بها هيغ والراتب التي يتقاضاه، وأمامها أسبوعان للرد».

وكان هيغ نفى في مقابلة تلفزيونية بعد عام على زواجه من فيون جنكينز (42 عاماً) سنة 1997 أن يكون مثليي الجنس، واعلن أنها مجرد اشاعات راجت لبعض الوقت على الرغم من زواجه.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي