موراتينوس يتهم رجال الدين الكاثوليك في إسبانيا بـ «الأصولية والتشدد»

تصغير
تكبير

مدريد - د ب ا- افي - نقلت صحيفة «الباييس»، امس، عن وزير الخارجية الأسباني ميغيل انخيل موراتينوس، اتهامه لرجال الدين في الكنيسة الكاثوليكية الأسبانية، بـ «الأصولية والتشدد»، وتأكيده أنهم لا يمكن حتى أن يمثلوا غالبية الاسبان الكاثوليك.

ونقلت «وكالة الأنباء الأسبانية» (افي) عن موراتينوس، انه لا يمكن أن تتطابق هويته ككاثوليكي مع من يستخدمون الارهاب في أغراض سياسية، وهو أمر من شأنه أن يحدث انقساماً بين الديموقراطيين في أسبانيا. وطلب من سفير اسبانيا لدى الفاتيكان فرانثيسكو باثكيث، التعبير عن شعور الحكومة بـ «الدهشة وخيبة الأمل» ازاء موقف الأساقفة الأسبان.

وفي تصريحات أدلى بها للصحافيين، نقل موراتينوس رغبة الحكومة في وجود علاقات جيدة بينها وبين الفاتيكان.  وأضاف «نرغب في استمرار العلاقات بين الحكومة والفاتيكان على نحو جيد لكننا لا نفهم هذا الموقف»، مؤكداً أنه يصرح بذلك ككاثوليكي.

يذكر أن الكنيسة الكاثوليكية دعت أتباعها في شكل غير مباشر الخميس الماضي للتصويت ضد رئيس الوزراء الحالي خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو في الانتخابات المقبلة في التاسع من مارس المقبل، بسبب خلاف مع الحكومة حول الاصلاحات الاجتماعية التي قامت بها الحكومة مثل زواج الشواذ والطلاق السريع.

وحض بيان الكنيسة، الناخبين بصورة غير مباشرة على عدم التصويت للأحزاب التي تؤيد زواج المثليين أو اجراء مفاوضات مع حركة «ايتا» الانفصالية.


 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي