pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ستار رمضان (11) / تشارك في «الحب الذي كان» على شاشة رمضان

مها محمد: التمثيل لم يعد عقبة في زواج الفتاة الآن

| كتب مفرح حجاب |

شخصية الفنان... هي التي تفرض نفسها على الجمهور، الذي يحاول قدر المستطاع الدخول في عمق تجربته، والبحث عن أسرار تألقه، ولكل فنان في الوسط الفني شخصيته، ورؤيته للأعمال الفنية التي يقدمها للجمهور، وعليه فإن «الراي» عبر زاوية «ستار رمضان»، ستلقي الضوء على هذه الشخصية الفنية، لكشف المزيد من الصفات التي تتمتع بها كل شخصية فنية على حدة.



أكدت الفنانة مها محمد ان تواجدها على شاشة رمضان اقتصر على مسلسل « الحب الذي كان» بسبب «عين ما صلت على النبي» قد اصابتها بعدما اعلنت عن اتفاقها على المشاركة في ثلاثة اعمال اخرى دفعة واحدة، وقالت ان الوعكة الصحية التي مرت بها اثناء تصوير هذه الاعمال كانت السبب الرئيسي في الاعتذار عنهم، مشيرة الى انها راضية تماما ومقتنعة بما حدث.

واعتبرت مها ان عمل الفتاة في التمثيل لم يعد يلقى معارضة اجتماعية، بل ولم يعد يؤثر على ارتباطها وزواجها، منوهة الي ان دخول هذا الكم الكبير من الفتيات الى الساحة الفنية لهو خير دليل لاسيما ان من بينهن الطبقة المخملية جاء ذلك خلال هذا الحوار:



• الكثير من الفنانات شاركن في عدد من المسلسلات الرمضانية ومها أكتفت بمسلسل « الحب الذي كان « ما السبب؟

- تستطيع القول انه بسبب «عين ما صلت على النبي» حيث كان من المفترض ان اشارك في مسلسل «ياصديقي، والمنقسي، وايام الفرج» لكن بعدما اعلنت عنها اصابتني وعكة صحية لم استطع ان اعمل بها حيث سافرت للعلاج في الخارج وانا اقول خيرها في غيرها والحمد لله على نعمة الصحة، حيث كان يهمني في المقام الاول ان اطمئن على صحتي والأمور الآن بفضل الله الحين زينة ويكفي هذا العام انني قدمت «الحب الذي كان» ومسلسل «الشمس تشرق مرتين» مع المخرج المميز غافل فاضل.

• لهذه الدرجة تخافين من الحسد؟

- نعم، وانا كما يقولون «نجمي قريب» وبسرعة يؤثر الحسد فيني، وكان يفترض الا اعلن عن كل حاجة، لكن هذه ارادة الله.

• كيف تنظر مها الى تجربتها في « الحب الذي كان»؟

- هذا العمل اعتبر المشاركة فيه خطوة مهمة جدا في مسيرتي لاسيما انني أجسد دور طبيبة تدرس الدكتوراه خارج الكويت وتعود وتعمل وتفتح مستشفى خاص وتتحمل في نفس الوقت مسؤولية اخوانها وترفض الزواج خوفا عليهم، لكن رغم تحفظها على العلاقات العاطفية الا انها تقع اسيرة لقصة حب، وتعيش صراعا كبيرا وفي النهاية لايصح الا الصحيح.

• من الملاحظ انك تتقدمين في التمثيل ببطئ شديد وهذا واضح من خلال ادوارك والشخصيات التي تجسديها، هل تقصدي ذلك؟

- اود من خلال هذا الحوار ان اكون اكثر صراحة معك، ليس مطلوبا من الممثل ان يقدم ادوار البطولة في بداية مشواره الفني، وكذلك ليس مطلوب منه ان يقدم هذه البطولة في كل عمل، فالكثير من الفنانين النجوم يشاركون كضيوف شرف او حتى مشهد واحد، لكن انا اشعر انني اسير بخطى جيدة واستفيد من كل عمل، بل اصبحت اشعر بنوع من النضج الفني وهذا يظهر في اختيار الشخصيات التي اجسدها وكذلك في فهم انماط «الكركترات» التي اقدمها في الاعمال، واعتقد ان هذه هي سنة الحياة، حين تريد ان تعمل في التمثيل لابد ان تبدأ خطوة خطوة، وانا اصبحت ادقق في طريق الحوار والشخصية خصوصا عندما اشاهد اعمال كل من حياة الفهد وسعاد عبد الله، لان النجومية السريعة تعني ايضا النهاية السريعة، وعلى الممثل ان يعمل بجد ليكون صاحب بصمة حقيقة في كل عمل يشارك فيه حتى يشار اليه بالبنان.

• بالمناسبة اين انت من اعمال سعاد وحياة؟

- انا والله موجودة واتشرف بالعمل معهما، واتمنى ان يحدث ذلك في اقرب وقت ممكن لان ذلك شرف لكل فنان كويتي وخليجي وعربي.

• لماذا رفعت الفنانات اجورهن بشكل جنوني ؟

- هناك مبررات كثيرة جدا لرفع اجور الفنانات، اهمها عملية الملابس والاكسسوارات لان كل ذلك على حساب الممثلات، بالاضافة الي ان المنتجين يفاصلون، والامر مختلف عن الممثلين الرجال الذين قد يأتون الى اللوكيشن بدشداشة ويقف امام الكاميرا بها ثم يذهب بعدها الى بيته بنفس الدشداشة.

• هل زيادة عدد الوجوه النسائية في الساحة الفنية وراء اطلاق الشائعات هذه الايام، خصوصا ان مها اصابها الكثير منها؟

- انا اقول كل وسط فيه الزين والشين، والفنان يستطيع ان يفرض احترامه على الاخرين اذا كان لايفعل اي شيء بقصد، وعموما لايمكن ان تقف الشائعات عند حد معين، لان الفنان مسلط عليه الاضواء والناس ترغب بمعرفة كل شيء عنه ولو كان شخصا عاديا ويفعل ما يفعله لن يصيبه اي شيء.

• الفنانات يتأخرن في الارتباط والزواج، هل مازال الفن هو السبب؟

- اولا هناك بنات عوائل معروفة اصبحت تعملن في التمثيل، الامر المهم ان نظرة المجتمع للفتاة التي تعمل في الفن تغيرت بعض الشئ والدليل هذا الكم الهائل من الوجوه الجديدة الموجودة في الساحة وكذلك اللاتي يدرسن في المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث الفنانة في النهاية تؤدي رسالة وقضية الزواج قسمة ونصيب تأتي في موعدها سواء الفتاة كانت تعمل في التمثيل او اي مهنة اخرى.

• هل تفكر مهما محمد في الزواج؟

- أكيد، ولكن ليس من الوسط، حيث الكثير من الزملاء تقدموا لي، لكن لم افكر اطلاقا ان يكون لي ارتباط بأي زميل، بل انني على استعداد ان اعتزل التمثيل اذا كانت هذه رغبة شريك حياتي.

• وماذا عن عودتك الى الانتاج الفني؟

- هناك مشروع جديد قد يتم تنفيذه خلال الفترة المقبلة انشاء الله.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي