نجوم على البساط الأسود / ضيوف حاول أن ينسى قبل الخسارة

تصغير
تكبير

كشف مسوؤل في الوفد السنغالي ان  السبب وراء استبعاد كل من الحاج ضيوف قائد ومهاجم الفريق وتوني سيلفا حارس مرمى الفريق وعثمان نداي لاعب خط الوسط من التشكيل الاساسي في مباراة الفريق التي خاضها أمام جنوب أفريقيا هو إفراطهم في تناول الكحوليات مساء الثلاثاء الماضي. وكان المنتخب السنغالي (أسود تيرانجا) بحاجة إلى الفوز على جنوب أفريقيا في هذه المباراة وانتهاء المباراة الثانية بين تونس وأنغولا بفوز أي من المنتخبين ليتأهل الفريق السنغالي إلى دور الثمانية ولكن أي من الشرطين لم يتحقق. وقال المسؤول إن اللاعبين الثلاثة سهروا حتى وقت متأخر من المساء بإحدى حانات كوماسي التي وصلها الفريق قبل مباراته مع   جنوب أفريقيا. وقرر نداي المدرب الموقت للفريق استبعاد اللاعبين الثلاثة من التشكيل الاساسي في هذه المباراة رغم أهميتها. وكان ضيوف قد تعرض للايقاف من قبل بسبب ارتياده أحد الملاهي الليلية قبل إحدى المباريات الدولية للفريق.


جيلي : لقد نجحنا بامتياز

اكد مدرب ساحل العاج الفرنسي جيرار جيلي «حققنا حتى الآن هدفنا الاول وهو تخطي الدور الاول، لقد نجحنا بامتياز بدليل اننا لم نخسر اي مباراة، انه انجاز رائع سيرفع معنويات اللاعبين في باقي مشوارنا في البطولة».

وتابع «نعاني من ضغوطات كبيرة لاننا مرغمون على تكرار انجاز النسخة الاخيرة على الاقل بيد ان خبرة اللاعبين كان لها دورها في عدم التأثر بالعوامل الخارجية»، مضيفا «أعتقد بان خبرة وفنيات ومؤهلات بعض لاعبي ساحل العاج هي التي احدثت الفرق وقادتنا الى تحقيق الانتصارات»


 فوغتس: كنا نلعب  ضد الضغط وليس المنتخبات.

  قال المدير الفني لمنتخب نيجيريا الالماني  فوغتس  «كنا نلعب ضد الضغط وليس المنتخبات. وسائل الاعلام النيجيرية تطالب يوميا باحراز اللقب، لكنهم نسوا ان نيجيريا لم تحقق ذلك منذ 14 عاما»، مضيفا «منتخبنا شاب وخسرنا ابرز الاوراق الرابحة نواكوو كانو واوبافيمي مارتينز بسبب الاصابة، فيما لم يقدم جون اوتاكا حتى الان مستواه المعهود». وتابع «الان امامنا مباراة ساخنة امام غانا الاحد، انها مجرد مباراة كرة قدم فقط وبطبيعة الحال سنحاول الفوز فيها. الضغط الان على غانا وسنعمل على استغلال هذا العامل».


دروغبا يريد دائما الانتقال الى ريال مدريد

 ذكرت صحيفة ماركا الاسبانية امس  الجمعة ان مهاجم منتخب ساحل العاج وفريق تشلسي الانكليزي ديدييه دروغبا يرغب دائما بترك ناديه والانتقال الى ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في الموسم الماضي ومتصدر الترتيب الحالي.واوضحت الصحيفة دون ان تذكر مصادرها ان وكلاء دروغبا اتصلوا الاسبوع الماضي مع المسؤولين في ريال مدريد لتأكيد هذه الرغبة، وبدا نادي العاصمة هذه المرة اكثر استجابة. وكان النادي الملكي، حسب الصحافة الاسبانية، في المرات السابقة اكثر ترددا بسبب عمر دروغبا المرتفع (29 عاما) والمبلغ الذي يتجاوز 40 مليون يورو ويطالب به تشلسي، في وقت هو ليس مستعدا فيه لدفع اكثر من 20 مليونا. وقد اكد دروغبا المرتبط بعقد مع تشلسي حتى 2010، اكثر من مرة نيته ترك الفريق الانكليزي خصوصا بعد رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي كان وراء استقدامه عام 2004 من مرسيليا الفرنسي. واوردت الصحيفة ايضا ان ريال مدريد لا يزال مهتما بمهاجم ليون الفرنسي كريم بنزيمة المطلوب كذلك من جاره برشلونة ومن فريقي ميلان وانتر ميلان الايطاليين.


ماركيز : وصلنا وهذا  أمر رائع

وقال  مدافع المنتخب الانغولي روي ماركيز إن فريقه كان يرغب في العبور على الدور الثاني ونجح في ذلك مشيرا إلى أن كل من الفريقين كان يخشى الهزيمة ولذلك ظهرت المباراة بهذا الشكل. وأوضح أن مستوى الفريق سيتحسن في دور الثمانية لان الهزيمة تعني الخروج من البطولة كما يجب أن يحسم أحد الفريقين المباراة لصالحه. وأضاف أن الوصول لدور الثمانية للمرة الاولى يعتبر أمرا رائعا ولكن الفريق يسعى حاليا لأكثر من ذلك ويطمع في الوصول للمباراة النهائية. وقال إن المواجهة مع المنتخب المصري حامل اللقب في دور الثمانية ستكون صعبة للغاية ولكن الفريقين تعادلا 3/3 في مباراتهما الودية قبل بداية فعاليات البطولة ولذلك يجب التركيز بشكل أكبر والاستعداد بشكل أفضل لهذه المباراة.


نفطي: حققنا الهدف

 قال  لاعب خط وسط المنتخب التونسي مهدي نفطي إن هدف فريقه كان الحفاظ على صدارة المجموعة وقد حقق الفريق ذلك ولذلك يشعر لاعبوه بالسعادة للاستمرار في مدينة تامالي حيث سيكون شعور الفريق وكأنه يلعب في وطنه عندما يواجه المنتخب الكاميروني في دور الثمانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي