المعهد الديبلوماسي الكويتي يبدأ برنامجه التدريبي الأحد المقبل

تصغير
تكبير
كونا - يبدأ المعهد الديبلوماسي الذي يرأس مجلس ادارته نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح برنامجه التدريبي الاول صباح الاحد المقبل.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية ان «بداية البرامج التدريبية للمعهد ستتمثل ببرنامج الثقافة الاقتصادية للديبلوماسيين الذي ينفذه المعهد الديبلوماسي بالتعاون مع مركز عبد العزيز حمد الصقر للتدريب التابع لغرفة تجارة وصناعة الكويت».


وأشار البيان الى ان «البرنامج سيقام في مقر مركز عبد العزيز حمد الصقر داخل مبنى الغرفة وانه سيتواصل لمدة ثلاثة اسابيع وسيركز على الأمور الاقتصادية الأكثر علاقة وأهمية بالنسبة لمهمة الديبلوماسي الكويتي».

واضاف ان «البرنامج سيفتتح من قبل مدير عام غرفة التجارة والصناعة أحمد الهارون، كما سيلقي كل من مدير عام المعهد الديبلوماسي السفير عبد العزيز الشارخ ومدير مركز عبد العزيز الصقر الدكتور عبدالله العبد الجادر كلمة بالمناسبة».

 وسيكون من بين المواضيع التي سيشملها البرنامج للمعينين الجدد في وزارة الخارجية التجارة دور غرفة تجارة وصناعة الكويت ومنظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط (اوبك) والتغيرات المناخية ومصادر الطاقة البديلة ومنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) واقتصاديات النفط ودور البنك المركزي والمفاهيم العامة للاسواق المالية والمفاهيم الاساسية للاقتصاد الكلي والجزئي ومنظمة التجارة العالمية والمفاهيم الاساسية للمصارف، اضافة الى السياسة النقدية والصناعة النفطية الكويتية والمفاهيم والاسس الرئيسية للاستثمار.  كما ستنظم زيارات ميدانية للمتدربين والمتدربات تشمل مختلف القطاعات والمنشآت الاقتصادية الرئيسية في البلاد، حيث سيتواصل البرنامج التدريبي ليغطي جميع المهارات التي يحتاج اليها الديبلوماسي الكويتي لأداء مهامه.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي