مباشر من جنوب أفريقيا

u0645u0627u0631u062au0634u064au0644u0648 u0644u064au0628u064a
مارتشيلو ليبي
تصغير
تكبير
أنفلونزا وفيروس

أثبت دراسة بريطانية أن «فوفوزيلا» تساهم في زيادة مخاطر الاصابة بالأمراض بالإضافة إلى صوتها الذي يعتبره البعض مزعجا. ونقلت صحيفة المانية طبية عن طبيبة بريطانية قولها: «يمكن أن تساعد «فوفوزيلا» في نقل الأنفلونزا بسرعة شديدة لأن الفيروسات قد تخرج في النفس أثناء النفخ».

وحذرت الطبيبة من أن الفوفوزيلا أسرع من السعال في نشر العدوى.



آخر الضحايا

اصبح طاقم احدى محطات التلفزة النيوزيلندية اخر ضحايا السرقة خلال مونديال 2010 بعد ان اقتحم السارقون غرفتهم وغنموا معدات بقيمة 70 الف دولار اميركي. وحصلت عملية السرقة في فندق شمال غربي راستنبرغ وقد اقتحم السارقون غرفة الطاقم في الفندق حين كان الاخير يتناول العشاء، وذلك بحسب ما اشار تلفزيون «تي في ان زي» في موقعه على شبكة الانترنت.

واكد متحدث باسم الشرطة عملية السرقة، دون ان يحدد قيمة المعدات التي سرقت.



انييستا وفابريغاس

اكد مدرب منتخب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي بأن اندريس انييستا سيشارك اساسيا في المباراة ضد سويسرا غدا.

وقال: «سيلعب انييستا ضد سويسرا وسيكون اساسيا».

من جهته، اكد صانع العاب ارسنال الانكليزي فرانشيسك فابريغاس ان منتخب بلاده اسبانيا متعطش للفوز بلقب مونديال جنوب افريقيا.

«نحن متعطشون للقب وبامكاننا اظهار اننا الافضل في هذه البطولة»، هذا ما قاله فابريغاس الذي يسعى فريقه السابق برشلونة للتعاقد معه بعدما نجح في فرض نفسه قائدا لارسنال بكل ما للكلمة من معنى، الا انه لم يجد طريقه حتى الان ليكون ضمن التشكيلة الاساسية لمنتخب «لا فوريا روخا» بسبب كثرة النجوم في خط الوسط.



ليبي ينفي

نفى مارتشيلو ليبي مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم التقارير الواردة حول اقترابه من الرحيل لأي من ناديي أهلي دبي الإماراتي أو سبارتاك موسكو الروسي.

وقال للصحافيين : «لم يخاطبني أحد من موسكو أو من النادي الإماراتي».



زيدان ينتقد

وجه الفرنسي زين الدين زيدان انتقادات حادة لمنتخب بلاده، وقال في مقابلة مع محطة «كانال» الفرنسية تعقيبا على مباراة فرنسا والأوروغواي: «لم أشاهد لعبا جماعيا على الاطلاق».

وطالب الفريق باللعب بشكل متماسك و«تنحية الاحساس بالذات جانبا»، وقال: «لم نشاهد مباراة لفريق. لم يلعبوا معاً وهذا التصرف المنفرد ومحاولة اللعب بشكل منفرد لن يفيد».

ووجه زيدان انتقادات شديدة للمدرب ريمون دومينيك وقال عنه إنه «ليس مدربا بل شخص يختار اللاعبين».



ميسي متفائل

أكد ليونيل ميسي أن المنتخب الأرجنتيني ما زال أمامه المجال للتحسن خلال كأس العالم قائلا انه واثق تماما من أن فريقه سيواصل النضوج.

وأضاف: «كان من الملاحظ أننا تعرضنا لبعض التوتر أمام نيجيريا، بما أنها المباراة الأولى، ولكني أعتقد أنه بما أننا أنهينا مباراتنا الأولى فإن هذا الأمر لن يستمر بعد الآن».

ورفض ميسي الادعاءات التي تزعم أن الفريق الأرجنتيني يعتمد عليه فقط.

وقال «الفريق لا يعتمد عليّ، لدينا العديد من اللاعبين الجيدين بإمكانهم حسم مباراة وأنا أيضا اعتمد عليهم لكي أحصل على الكرة منهم».



تشافيز مونديالي

غيّر الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز موعد برنامجه الإذاعي والتلفزيوني الاسبوعي كي لا يتعارض مع متابعة الجماهير لكأس العالم.

وكان تشافيز نوه إلى قرار بتعديل موعد البرنامج عبر رسالة على صفحته الخاصة على شبكة «تويتر» للتواصل الاجتماعي.

في الوقت نفسه، انتهز الفرصة لتهنئة الأرجنتين على الفوز الذي حققته على نيجيريا 1 - صفر، وقال «اداء الأرجنتين رائع. كان يمكنهم إحراز حتى خمسة أهداف. نهنئ القائد (دييغو) مارادونا».



اصابة كينغ

يتخوف معسكر المنتخب الانكليزي من الاصابة التي لحقت بليدلي كينغ في محالبه وقد تؤدي الى انسحابه من كأس العالم. ولم يتمكن مسؤولو المنتخب من تحديد موعد لعودة مدافع توتنهام الى الملاعب وقال المتحدث باسم الفريق: «يعاني ليدلي من تقلص عضلي في المحالب، سنقوم بالاشراف عليه كل يوم بيومه»، نافيا الانباء التي تحدثت عن انسحابه رسميا من مونديال جنوب افريقيا.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي