قاعة سلوى الصباح غصّت بجموع المهنئين للسفير العبادي بالعيد الوطني للمملكة الأردنية

«العقد الهاشمي» تلألأ كويتياً ... في ذكرى سطوعه الـ 64

تصغير
تكبير
 | كتبت غادة عبدالسلام |

غصت قاعة سلوى الصباح في المارينا بجموع المهنئين الذين حضروا للمشاركة في احتفالات السفارة الأردنية بالعيد الوطني الرابع والستين للمملكة الذي اقيم مساء أول من أمس بمشاركة عدد من السفراء والديبلوماسيين المعتمدين لدى الكويت والشخصيات الكويتية والأردنية.

وكان السفير الأردني جمعة العبادي واركان السفارة في استقبال المهنئين الذين تقدمهم ممثل الحكومة وزير الاشغال العامة وزير الدولة للشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر ووزير النفط وزير الإعلام الشيخ أحمد العبدالله.

وفي تصريح للصحافيين اشاد الوزير صفر بالعلاقات الثنائية بين الكويت والأردن واصفاً اياها بالمميزة على جميع الصعد وعلى المستويات الرسمية والشعبية، لافتاً إلى وجود الكثير من مجالات التعاون والاتفاق على الكثير من الرؤى السياسية اضافة إلى وجود اهتمام مشترك بقضايا الأمة العربية والإسلامية وتطابق في وجهات النظر في القضايا العالمية.

وقال ان الاستثمارات الكويتية في المملكة الأردنية والتي تجاوزت الـ 8 مليارات دولار دليل على توافر المناخ الاستثماري المتمثل في الاستقرار السياسي واستقرار الخدمات المالية والتمويل في الأردن، مشدداً على التطلع الكويتي لزيادة الاستثمارات في المملكة الهاشمية ومشيداً بالتطور المستمر والخدمات المتطورة التي تشهدها الأردن اضافة إلى التسهيلات الكثيرة المقدمة لرجال الأعمال».

وعلى صعيد آخر، اشاد الوزير فاضل صفر بالجالية الأردنية في الكويت التي ساهمت بشكل فعال في بناء البلاد واصفاً اياها بالجالية المجدة والمساهمة خصوصا في مجال التعليم ولافتاً إلى وجود الكثير من الكفاءات الأردنية التي تتفانى في عطاء بلدها الثاني الكويت.

وأضاف ان ابناء الجالية الأردنية يحظون بسجل نظيف وحافل بالأمن والسلامة ومراعاة الأنظمة.

واشاد وزير البلدية بمبادرة الملك عبدالله الثاني التي ادت إلى وصول اعضاء الوفد الكويتي المشاركين في اسطول الحرية إلى البلاد سالمين، مشيرا إلى ان السفير الكويتي لدى الاردن الشيخ فيصل المالك الصباح اشاد بالخدمات والتسهيلات التي قدمت للوفد الكويتي والتي كانت مميزة جدا.

بدوره، وجه السفير الاردني جمعة العبادي تحية اردنية للحضور في الحضن الكويتي الدافئ «كويت العروبة والوفاء» مؤكدا أننا «في يوم الاستقلال نستذكر ما حققته مملكتنا الشامخة من انجازات بارادة وتصميم قيادتها الهاشمية وعزيمة ابنائها، اهل العزم والهمة، لتتبوأ المكانة التي تليق بها لؤلؤة لامعة في عقدها العربي ونجمة ساطعة في سماء العالم الرحب».

واضاف «في ظل احتفالاتنا بمناسباتنا الوطنية المجيدة، يحق لنا ان نفخر بمسيرة الاردن الوطن والقيادة والانسان وما تم تحقيقة من انجازات على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية والثقافية».

واردف قائلا «على هذه الارض الطيبة تغمرنا مشاعر الفرح والسعادة بما تشهده العلاقات الاردنية - الكويتية من تقدم مطرد في جميع مجالات التعاون في اطرها الثنائي والاقليمي والدولي».

 

وزير البلدية: تأكيد لإيمانه بالديموقراطية...

صعود سمو الرئيس منصة الاستجواب مرتين




كتبت غادة عبدالسلام



ارتأى وزير الاشغال العامة وزير الدولة للشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر عدم الخوض في موضوع احتمال تقديم استجواب جديد لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد على خلفية الازمة الرياضية مكتفيا بالقول «لكل حادث حديث».

وعما اذا كان انسحاب كتلة العمل الشعبي من جلسة استجواب سمو الشيخ ناصر المحمد يعتبر انتصارا للحكومة قال: ان «الممارسة الديموقراطية في الكويت ضاربة في جذور تاريخ هذا البلد»، مشيرا إلى ان «المواطنين مارسوا دورهم الديموقراطي من خلال المشاركة في الانتخابات، كما لدينا دستور وقانون تنظيم العلاقة بين السلطات».

واضاف ان صعود سمو رئيس مجلس الوزراء منصة الاستجواب للمرة الثانية خلال اشهر معدودة يبين ايمان سموه والقيادة بالمشاركة الشعبية ودور البرلمان اضافة إلى تطبيق القانون.

مشددا على ان «اي ممارسة ضمن القانون والدستور مسموح بها في جميع الاطراف المشاركة في العملية السياسية».



الفايز يشيد بمبادرة

صاحب السمو لدعم وتعزيز التضامن العربي



اعرب السفير السعودي لدى الكويت الدكتور عبدالعزيز الفايز عن اصدق التهاني للمملكة الاردنية الهاشمية بمناسبة عيد استقلالها، متمنيا لها ولشعبها الشقيق دوام التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة. كما اعرب عن سعادة المملكة العربية السعودية بأي حراك ايجابي على الساحة العربية، وقال ان مبادرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد من اجل دعم الصف العربي والتضامن العربي محل تقدير واهتمام، ونتمنى التوفيق لهذه الجهود المخلصة.



الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي