شكلت لجنة لغرس معاني الولاء لدى الشباب

«التربية» لنبذ التعصب الطائفي وزيادة الإحساس بالروح الوطنية

تصغير
تكبير
كونا - شكلت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتور موضي الحمود لجنة تنسيقية تشرف على تهيئة الشباب على نبذ التعصب الطائفي والقبلي وزيادة احساسهم بالروح الوطنية.
وقالت الوزارة في بيان صحافي: ان « القرار جاء حرصا على تعزيز الروح الوطنية وغرس معاني الولاء وعمق الانتماء والقيم الايجابية لدى الشباب وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء رقم (577) المتخذ في اجتماعه رقم (18/2010) المنعقد في 18 ابريل الماضي »، وأوضحت ان اللجنة مشكلة برئاسة الوكيل المساعد للانشطة الطلابية من وزارة التربية وعضوية مرشحين من وزارة الاعلام ووزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية والهيئة العامة للشباب والرياضة وجامعة الكويت.
وبينت ان من مهام اللجنة دراسة ومراجعة الخطوات التنفيذية والأنشطة الخاصة بتجهيز وتهيئة الشباب وزيادة احساسهم بالروح الوطنية ونبذ التعصب الطائفي والقبلي في كل من الجهات الاعضاء في اللجنة، وأشارت الى ان اللجنة ستعمل على تحديد ما تم ادراجه من خطوات تنفيذية وأنشطة في برنامج عمل الحكومة للوزارات والجهات المحددة واعداد برنامج زمني لمتابعة الية الاشراف على الخطوات التنفيذية.
وذكرت ان من مهامها العمل على اعداد مقترح الميزانية السنوية التي سيتم رصدها لخدمة أهداف اللجنة واعداد تقرير نصف سنوي بنتائج أعمال وانجازات ومقترحات اللجنة ورفعه الى وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي تمهيدا لرفعه الى مجلس الوزراء.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي