طالبوا «الحكومة الرشيدة» مساواتهم بنظرائهم العاملين في وزارات الدولة

موظفو دور الرعاية اعتصموا: إقرار الكادر أو الإضراب

تصغير
تكبير
|كتب فهد المياح|

فيما بدأ موظفو قطاع الرعاية الاجتماعية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اعتصاماً أمس احتجاجاً على عدم اقرار كادرهم من قبل مجلس الخدمة المدنية، قال أمين السر العام لنقابة العاملين في الوزارة فلاح الحداري «اننا نعتصم اليوم للتعبير عن مدى الظلم الواقع على العاملين في قطاع الرعاية لعدم شمولهم بالكوادر المقترحة أخيراً رغم انهم يتحملون في عملهم الكثير من المشاق والجهد والإيذاء النفسي والجسدي».

وحمل الحداري في تصريح على هامش الاعتصام مجلس الخدمة المدنية مسؤولية عدم إقرار الكادر، محذراً من أن النقابة لن تقف عند هذا الحد بل ستصعد إلى أعلى المستويات لحين الحصول على كامل حقوق العاملين بهذا القطاع، داعياً رئيس مجلس الخدمة المدنية وأعضاءه إلى القيام بزيارة ميدانية لهذا القطاع والاطلاع على مدى المعاناة التي يعانونها.

وشكر الحداري زملاءه العاملين بقطاع الرعاية على مشاركتهم في الاعتصام، منوهاً بأن «اعتصامنا اليوم يحمل عنوان (رقي ورحمة) يحث عبر العاملون عن امتعاضهم لعدم اقرار الكادر وفي الوقت نفسه يقومون على خدمة النزيل.

وحذر الحداري من تسرب العاملين بهذا القطاع إلى جهات تقدم مزايا تفوق ما نطالب به لهم، مستدركاً «لا مانع لدينا من لقاء أي مسؤول يرغب في مناقشة ما نطالب به وذلك لشرح ما يتكبده العاملون في هذا القطاع».

وناشد الحداري رئيس مجلس الخدمة المدنية الشيخ محمد الصباح للمرة الثالثة بأن يقوم بعمل زيارة ميدانية للقطاع، قائلاً: «أنا عبر جريدة «الراي» الموقرة أتحداهم ان أكملوا ساعة في زيارتهم هذه لأنهم سيشاهدون مناظر لا يستطيع الإنسان أن يتحملها لأن العمل في هذا القطاع عمل شاق بكل معنى الكلمة.

ومن جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل سعد الرطام «إن اعتصامنا اليوم هو من أجل حقوق الموظفين في وزارة الشؤون وبالأخص دور الرعاية، مؤكداً بأنهم يعانون من اهمالهم في اقرار الكوادر.

وأضاف الرطام: منذ سبع سنوات ونحن نطالب جميع المسؤولين من وزير إلى وكيل إلى وكلاء مساعدين باقرار حقوق هؤلاء الموظفين المهضومة حقوقهم، وقد تفاجأنا بعدم اقرار كوادرنا من ديوان الخدمة المدنية الذي تجاهل تماما وزارة الشؤون الاجتماعية وتحديداً دور الرعاية، موضحا ان هناك بعض الوزارات تم إقرار كادر موظفيها ونحن لا نحسدهم ولكن لا بد أن يعرفوا أن دور الرعاية ومركز خدمات المعاقين والمسنين أهم من الرياضة والأمور الأخرى، متسائلاً لماذا تقر كوادر لبعض الجهات وتمنع عن موظفي وزارة الشؤون في دور الرعاية؟ مشدداً على ان اضرابهم عن العمل آت قريباً إن لم يقر كادرهم».

بدوره، قال السكرتير العام لاتحاد عمال الكويت رئيس نقابة العاملين في بلدية الكويت فراج العرادة، جئنا ندعم اخواننا في نقابة العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في دور الرعاية بهذا الاعتصام ومطالبتهم بكادر للوظائف الاشرافية بالنسبة للمعاقين والمسنين وأصحاب الإعاقات الخاصة.

واعتبر العرادة ان من يتحمل هذه المسؤولية بعدم اقرار الكادر هي الحكومة خصوصا ديوان الخدمة المدنية، منبهاً إلى ان موظفي دور الرعاية يقومون بدور إنساني يستحق العجلة في اقرار مطالبهم المالية.

وأضاف العرادة «كلنا أمل في حكومتنا الرشيدة التي عودتنا دائماً على فعل الخير في جميع أنحاء العالم وبالذات في العالم الإسلامي بألا تتخلى عن أبنائها في جميع وزارات الدولة، لاسيما ان الدستور الكويتي نادى في المادة السابعة منه بالعدل والمساواة بين الموظفين كافة.





الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي