سأل صفر عن شركات تجميل الطرق السريعة

سالم العازمي يستفسر عن آلية ترشيح رؤساء المكاتب الثقافية في الخارج

تصغير
تكبير
وجّه النائب سالم نملان العازمي سؤالين احدهما الى وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود والآخر لوزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر.

وطلب العازمي في سؤاله للحمود افادته بالتالي:

- عدد المكاتب الثقافية في الخارج والدول التي تقع بها وما دورها؟ وما مؤهلات العاملين فيها ورواتبهم؟

- ما دور رئيس المكتب الثقافي؟ وما المؤهلات المناسبة لهذا المنصب؟

- كيف يتم ترشيح رئيس المكتب الثقافي والملحق الثقافي وما آلية التوظيف؟ وهل توجد لجنة متخصصة لمقابلة المرشحين واختيار الأكفأ وما أسماء أعضائها وكيف يتم تشكيلها؟

- ما أسماء رؤساء المكاتب الثقافية والملحقين الثقافيين مع تزويدنا بسيرتهم الذاتية؟

وفي سؤاله للوزير صفر، قال النائب العازمي: ان الاهتمام بالتخضير والزراعة من المظاهر الرئيسية للمحافظة على البيئة والمنظر الجمالي للدولة، ونظراً لصرف مبالغ كبيرة على العقود المبرمة بين الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والشركات من أجل الاهتمام بالتخضير والزراعة، لا سيما في الطرق الرئيسية العامة والمناطق بصورة شاملة، ونظراً لوجود تقصير كبير في هذا الجانب سواء بمتابعة التخضير والعناية بالأشجار والنخيل وثمارها سواء على الطرق السريعة أو المناطق. لذا يرجى افادتي بما يلي:

- أسماء الشركات المتخصصة المتعاقد معها لزراعة وصيانة الأشجار في الطرق السريعة خصوصاً طريق السفر السريع وطريق الفحيحيل السريع وطريق السالمي والعبدلي.

- هل قامت هذه الشركات بتنفيذ العقود المبرمة معها في الاهتمام بالتشجير ومتابعة العناية بالأشجار؟ اذا كان الجواب بالنفي، فما الاجراءات التي اتخذت بحقها بموجب هذه العقود؟

- هل توجد عقود مبرمة مع الشركات لزراعة الساحات المخصصة للهيئة لتحويلها الى حدائق عامة في المناطق السكنية؟ واذا وجدت فما مقدار التزام هذه الشركات بإنشاء هذه الحدائق أو العناية بالحدائق القائمة؟ وما العقوبات والغرامات المتخذة ضد الشركات المقصرة؟ مع تزويدي بنسخ من هذه العقود جميعها والشركات المخالفة والاجراءات المتخذة ضدها.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي