ماسكيرانو وبنزيمة يثيران اهتمام بطل أوروبا

بينيتيز في طريقه إلى إنترميلان

... u0645u0637u0644u0648u0628 u0641u064a u0627u0646u062au0631u0645u064au0644u0627u0646!
... مطلوب في انترميلان!
تصغير
تكبير
عواصم - ا ف ب - ذكرت صحيفة «لا غازيتا ستورتيفا» الايطالية امس ان الاسباني رافايل بينيتيز سيخلف البرتغالي جوزيه مورينيو في تدريب فريق انترميلان بطل ايطاليا واوروبا لكرة القدم.

وكان بينيتيز توصل الى اتفاق مع ليفربول الانكليزي قبل ايام قليلة لتسوية العقد الذي يربطه بالفريق الانكليزي، ثم طرح اسمه بقوة للاشراف على انترميلان بعد رحيل مورينيو الى ريال مدريد الاسباني.

واشارت الصحيفة الى ان بينيتيز (50 عاما) يمضي حاليا اجازة في سردينيا وانه سيلتقي قريبا جدا مع المسؤولين في انترميلان، وان توقيع العقد بين الطرفين يمكن ان يحصل بدءا من اليوم.

ويأمل انترميلان من بينيتيز ان يجيد التعامل مع النجوم وان يتبع اسلوبا مشابها لاسلوب مورينيو لتجنيب الفريق اي تغييرات في التكتيك تؤدي الى عدم الاستقرار الفني.

ويرى إنتر أن بينيتيز هو الرجل الأنسب لخلافة مورينيو، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية امس نقلا عن رئيس النادي ماسيمو موراتي.

وقال موراتي لصحيفة «كورير ديللو سبورت» الإيطالية انه يعتقد أن المدرب الإسبانى هو المرشح الأمثل لتدريب الفريق، وأضاف: «نعم بينيتيز هو الأسم المناسب، سنلتقي معه خلال الأيام القليلة المقبلة، وسنرى كيف سيسير الأمر»، وأكد: «يمكنني فقط أن اتكلم عنه بشكل رائع لأنه موهوب للغاية».

وأشار موراتي إلى أن بينيتيز لديه سجل جيد في مواجهة مورينيو، وهي «إشارة على دراسته المتأنية وعمله الجيد وفوق كل ذلك لا يتعامل مع المباريات الكبرى بشكل خاطئ»، وأوضح: «إنه أيضا لأمر مهم أن له بصماته في أوروبا، حيث نرغب في تحقيق المزيد في هذه المجال».

وسبق ان قاد بينيتيز فالنسيا الاسباني الى لقب الدوري المحلي مرتين في العامين 2002 و2004، ولقب كأس الاتحاد الأوروبي العام 2004، وتابع انجازاته مع ليفربول اذ قاده الى لقب دوري ابطال أوروبا العام 2005، وكأس انكلترا العام 2006، والكأس السوبر الأوروبية العام 2005 ودرع المجتمع العام 2006.

على صعيد آخر، يبدو ان بينيتيز سيصطحب معه الى انترميلان لاعب ليفربول الدولي الارجنتيني خافيير ماسكيرانو المشارك حاليا مع منتخب بلاده في مونديال 2010.

فقد أكدت صحيفة «ميرور» البريطانية أن كلام ماسكيرانو الذي دعم فيه تعيين رافايل بينيتيز كمدرب للإنتر هو مقدمة لرحيله معه خصوصا عندما قال: «الكرة التي يلعبها رافا هي الكرة التي أفضلها».

وكان ماسكيرانو قاب قوسين او ادنى من الانضمام الى برشلونة الاسباني بيد انه بقي في ليفربول.

وعاد النادي الكاتالوني للسؤال عن اللاعب في الاونة الاخيرة بيد ان ذلك لم يصل الى طاولة المفاوضات.

ويتوقع العديد أن يفاجئ ليفربول جماهيره ببيع العديد من اللاعبين لخفض مستوى الديون وتجنب رفع نسبة الفائدة، وإيجاد مالك جديد للنادي يعيده إلى مكانه الطبيعي.

ويبدي انترميلان اهتمامه بالفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد حسب ما اوضحت صحيفة «ماركا» الاسبانية امس.

وذكرت الصحيفة ان الصفقة في حال تمت ستشمل ايضا انضمام المدافع البرازيلي مايكون في الاتجاه المعاكس.

لكن مايكون (28 عاما) المرتبط بعقد مع انترميلان حتى 2014 نفى من معسكر منتخب بلاده في جنوب افريقيا استعدادا للمونديال انه يريد اللعب مع ريال مدريد كما يرغب مورينيو، من دون اغلاق الباب نهائيا.

وحسب «ماركا»، فإن المفاوضات بشأن مايكون مستمرة بين الناديين وان انترميلان طلب ادخال بنزيمة في الصفقة.

وكان بنزيمة (22 عاما) انتقل في الموسم قبل الماضي من ليون الفرنسي الى ريال مدريد مقابل 35 مليون يورو رغم تلقيه عرضا آخر من مانشستر يونايتد الانكليزي، لكن موسمه الاول في اسبانيا

لم يكن ناجحا اذ فشل في

فرض نفسه اساسيا بوجود الارجنتيني غونزالو غيغوين والبرتغالي كريستيانو رونالدو، فضلا عن تأثره لفترة

بالاصابات.

يذكر ان مدرب منتخب فرنسا ريمون دومينيك لم يضم بنزيمة الى تشكيلة مونديال جنوب افريقيا.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي