افتتاح منتجع «فيرمونت زيمبالي» في جنوب أفريقيا بـ 223 مليون دولار قبل أيام من كأس العالم

«إيفا» تشارك في «المونديال»

تصغير
تكبير
أعلنت شركة ايفا للفنادق والمنتجعات افتتاح منتجع «فيرمونت زيمبالي»، ثاني فنادقها ومنتجعاتها في إقليم كوازولو-ناتال في جنوب أفريقيا.

وجرت مراسم الافتتاح، التي أقيمت في زيمبالي الأسبوع الماضي، بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة ايفا للفنادق والمنتجعات طلال جاسم البحر، يرافقه وزير العدل في جنوب أفريقيا جيف راديبي.



وصرح طلال جاسم البحر «نفتخر- ولله الحمد- بافتتاح منتجع فيرمونت زيمبالي، والذي يعتبر من أكبر المشاريع الاستثمارية السياحية في منطقة كوازولو-ناتال. كما تفتخر (ايفا للفنادق والمنتجعات) أيضا بكونها أكبر مستثمر أجنبي في منطقة إقليم كوازولو-ناتال ومن أكبر المستثمرين العرب في جنوب أفريقيا. هذه المرحلة الأولى من مراحل مستقبلية نتطلع الى تنفيذها في المستقبل بجنوب أفريقيا».

واضاف البحر «نعتقد أن إنجاز مثل هذا المشروع يمثل نقلة نوعية ودعما قويا للاقتصاد المحلي وصناعة السياحة في جنوب أفريقيا، كما يمثل محطة مهمة في مسيرة شركة ايفا للفنادق والمنتجعات».

واختتم البحر «يسرنا أن نفتتح المنتجع قبل بداية مباريات نهائيات كأس العالم 2010. حيث يقع منتجع فيرمونت زيمبالي على بُعد 15 دقيقة من مطار الملك شاكا الدولي الذي دُشِّن اخيراً، الأمر الذي يجعلنا على ثقة من أنه سيكون الوجهة المُثلى للراغبين في إقامة فخمة في أحضان الطبيعة الخلابة وحضور مباريات كأس العالم، كما أننا على ثقة من أنه سيظل كذلك طوال الأعوام المقبلة».

وقال وزير العدل في جنوب افريقيا جيف راديبي «يمثل منتجع (فيرمونت زيمبالي) واحدا من أكبر الاستثمارات الاجنبية المباشرة في قطاع السياحة في جنوب افريقيا، ونحن ندعو (ايفا للفنادق والمنتجعات) للدخول في استثمارات جديدة في البلاد. لقد عزز افتتاح هذا المنتجع من مكانة جنوب افريقيا بوصفها واحدة من الوجهات السياحية الكبرى في العالم».

وأضاف «انه اكثر من منتجع من فئة الخمس نجوم، فهو منتجع فاخر جدا من فئة السبعة نجوم، وافتتاحه من شأنه وضع اقليم كوازولو-ناتال على خريطة السياحة العالمية. منتجع «فيرمونت زيمبالي» ليس مجرد استثمار اجنبي مباشر في قطاع السياحة فقط، بل ايضا استثمار في كفاءات ومهارات عالمية في القطاع الفندقي بمشاركة العلامة التجارية المشهورة عالميا (فيرمونت)».

وتابع «ان افتتاح هذا المنتجع يدل على تطور صناعة السياحة في جنوب افريقيا ويثبت ان السياحة ليست مجرد صناعة هامشية بل عامل حاسم للنمو الاقتصادي في البلاد. وجاء الافتتاح في الوقت المناسب، قبل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم بعشرة ايام، ونحن على ثقة بأن الفندق سيشغل بالكامل مع بداية البطولة». ويقع «مُنتجع فيرمونت زيمبالي» بين طبيعة حرجية تمتد على مساحة 700 هكتار والساحل الشمالي لمقاطعة كوازولو-ناتال على المحيط الهندي، حيث يُعرف هذا الساحل باسم ساحل الدلافين لكثرة الدلافين التي تشاهد في مياه هذه المنطقة، ليضمن المنتجع لزائريه وضيوفه إقامة استجمامية مثالية في أحضان الطبيعة الخلابة. ويضم المنتجع أكثر من 250 غرفة وشقة فندقية موفرا بذلك لضيوفه إقامة فخمة بمعايير فندقية عالية. كما يتضمن المنتجع مرافق استضافة المؤتمرات والاجتماعات والاحتفالات، ونادي «ويلو ستريم سبا» الصحي العالمي المتكامل، ونادياً شاطئياً حصرياً، والعديد من المطاعم التي تقدِّم العديد من الأطباق العالمية والمشروبات المختلفة، بالإضافة إلى نادي فيرمونت هيريتج بليس السكني الخاصFairmont Heritage Place Private Residence Club.

كما يتمّ حالياً تشييد ملعب للغولف يتألف من 18 حفرة وفق المعايير الدولية المعتمدة وهو من تصميم نجم الغولف الجنوب أفريقي غاري بلاير. وليس هذا فحسب، إذ يتضمن «زيمبالي كنتري كلوب» المجاور للمنتجع ملعبَ غولف من تصميم نجم الغولف الأميركي توماس دانيال فايسكوبف، حيث يُعدُّ الملعب المذكور أحد أروع ملاعب الغولف في جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى أكاديمية للغولف. وتوفر شاليهات الغولف التي تديرها فيرمونت الاستثمار الأول والمكان الأمثل لقضاء عطلة غولف متميزة للشغوفين بهذه الرياضة.

من جهته، أشار الرئيس ورئيس العمليات في شركة ايفا للفنادق والمنتجعات ويرنر بيرغر، إلى أن تسليم المنتجع لمجموعة فنادق ومنتجعات فيرمونت التي تدير نخبة النخبة من الفنادق والمنتجعات حول العالم سيربط جنوب أفريقيا تلقائياً بالعديد من الوجهات المرموقة حول العالم.

وقال بيرغر «تعزيز المكانة السياحية العالمية لهذه المنطقة يتلاءم مع الرؤية بعيدة الأمد لشركة ايفا للفنادق والمنتجعات والتزامها إزاء صناعة السياحة في جنوب أفريقيا. وما من شك في أن استثمار 223 مليون دولار في إقامة هذا المنتجع قد ساهمَ بالفعل في إيجاد المزيد من الفرص الوظيفية وتنمية المجتمع ودعم مبادرات البيئة الخضراء». يُشار إلى أن ايفا للفنادق والمنتجعات قد عجلّت وتيرة إنجاز المنتجع ليكتمل قبل انطلاق مباريات نهائيات كأس العالم 2010. ومن بين أوائل الحجوزات التي تمت بالفعل في المنتجع حجوزات لشركات عالمية من نايكي إنترناشيونال وكوكا كولا.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي