توقيع مذكرة تفاهم بين الشركتين لاستثماره في مكة لمدة 7 سنوات

العوضي: 18 في المئة العائد المتوقع على فندق «إيلاف - مشاعر» سنوياً

تصغير
تكبير
|كتب محمد الجاموس|

قال الرئيس التنفيذي في شركة مشاعر القابضة جاسم العوضي ان الشركة بدأت منذ فترة بالاستثمار العقاري في مكة المكرمة، واشار الى انه وقع مذكرة تفاهم مع شركة ايلاف للفنادق (شركة سعودية) لاستثمار فندق تملكه شركة مشاعر في مكة المكرمة لمدة 7 سنوات.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي دعت اليه الشركة امس وتحدث فيه العوضي بحضورالرئيس التنفيذي لشركة مجموعة خدمات الحج والعمرة (مشاعر) اياد البصيري ومدير عام الشركة ايمن الزعبي ومدير عام تطوير الاعمال والتسويق في شركة ايلاف ايهاب عيد ومدير المبيعات في الشركة مازن جمال الدين.

واعرب العوضي عن اعتزازه بالعلاقة مع شركة ايلاف، التي قال ان لديها 15 فندقا في مكة وهي من انجح الشركات في السعودية.

واشار الى ان فندق ايلاف - مشاعر في مكة يتكون من اكثر من 300 غرفة وهو من فئة الخمس نجوم وتملكه «مشاعر».

وقدر العوضي تكاليف فندق ايلاف - مشاعر بنحو 9.5 مليون دينار، وتوقع ان يحقق عائدا سنويا بنسبة تقارب الـ 18 في المئة، منوها بأن تعاقد الشركة مع شركة ايلاف هو عقد تأجير للفندق.

من جانبه، قال ايهاب عيد ان شركة ايلاف للفنادق لديها 2400 غرفة حاليا وهناك عدد مماثل قيد التطوير الان سيدخل الخدمة خلال الفترة المقبلة.

واشار الى ان شركة «ايلاف» تقدم خدماتها الى ما بين 60 و70 الف معتمر وحاج سنويا، وقال نتطلع الى ان يكون المستقبل افضل.

من جانبه، كشف اياد البصيري ان شركة مشاعر بصدد التوسع في خدمات نظام الحجز الالكتروني التي قال انها تسهل على الراغبين باداء مناسك الحج او العمرة الحجز، بحيث يقوم هذا النظام بتسهيل حجز اي فندق تتعامل معه الشركة في السعودية.

واضاف ان الخدمة الالكترونية المشار اليها هي بمثابة بوابة ندخل عبرها الى شركة ايلاف لتوفير حجوزات لصالح عملاء شركة مشاعر.

واكد البصيري الى ان الشركة تعمل بجميع جهودها لتلبية حاجات عملائها وتسهيل اجراءات التعاملات بينها وبين عملائها في اطار يحفظ الدقة والحرفية كما ان الشركة تسعى لأن تكون الرائدة في تلبية احتياجات سوق السياحة الاسلامية، مشيرا الى مناسبة افتتاح خدمة الحجز عبر الانترنت تأتي متزامنة مع زيارة وفد من شركة ايلاف للفنادق التي تجمعها علاقة وطيدة مع شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة «مشاعر».

وشدد البصيري على ان شركة مشاعر تسعى جاهدة لارضاء عملائها من شركات او مكاتب سياحة وسفر عبر فريق عمل اداري يطمح الى كسب ثقة العملاء عبر تلبية احتياجاتهم.

من جهته، عرض مازن جمال الدين المواصفات التي يتميز بها فندق ايلاف - مشاعر وقال ان الفندق يتكون من 304 غرف وأجنحة ومن 16 طابقا ومواقف سيارات ولوبي للاستقبال وميزانين ومطعم ومكاتب وصالة متعددة الاغراض، مشيرا الى ان الفندق يبعد عن الحرم نحو 240 مترا.

ولفت الى ان 46 في المئة من غرف الفندق مطلة على الحرم، وجميع الغرف مجهزة بأحدث الاجهزة الالكترونية بما فيها الانترنت وصندوق الكتروني للامانات.

اما ايمن الزعبي فقد اكد ان البوابة الالكترونية الجديدة ستفتح عالما جديدا للتواصل مع مكاتب السياحة والسفر.

ولفت الزعبي الى ان «مشاعر» استطاعت تجاوز الازمات التي مرت والتي لم يتعاف السوق منها حتى الان مثل الازمة المالية العالمية وكذلك ازمة انفلونزا الخنازير التي وصفها بأنها كانت مفتعلة، منوها بأن الشركة ومن خلال علاقتها مع شركة ايلاف وقاعدة العملاء ووجود موردين استطاعت تجاوز مثل تلك المحن بثبات، مضيفا ان شركة مشاعر تثبت انها افضل يوم بعد يوم.

على صعيد متصل، اقامت شركة مشاعر حفلا لتكريم شركائها في النجاح من مكاتب السياحة والسفر، وقام كبار المسؤولين في الشركة بتسليم ممثلي وكاتب ووكلاء السياحة والسفر دروع التكريم خلال الحفل الذي اعقبه حفل عشاء على شرف الحضور.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي