الصبيح لقطاعات البلدية: فسخ العقود مع المقاولين المتأخرين في تنفيذ المشاريع

تصغير
تكبير
| كتب مشعل السلامة |
أصدر مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد الصبيح تعميما اداريا موجها الى كافة قطاعات وإدارات البلدية، مطالبا إياها بالتقيد بالتعليمات واللوائح التي أوصت بها لجنة المشتريات حيال تنفيذ العقود الموقعة بين البلدية والمقاولين.
ودعا الصبيح الى مراعاة التالي:
- ان تقوم الجهات المشرفة على تنفيذ العقود بمتابعة عملية تنفيذها وفقا للشروط العامة والخاصة الواردة بالعقود والمواثيق الخاصة بها وإفادة قطاع المالية والادارية بكافة المخالفات الموجودة لاتخاذ الاجراءات القانونية بشأنها.
- ان يتم التنسيق بين كافة القطاعات والادارات المعنية بالبلدية بالنسبة لتمديد او طرح عقود الممارسات والمزايدات والمناقصات قبل انتهاء العقود القائمة بوقت كاف تلافيا لتحميل اي ابعاد مالية في حال التأخير في عملية الطرح والتمديد.
- مراعاة عدم تضمين محاضر الاجتماعات التمهيدية اعباء اضافية على العقود قدر الامكان وقصر ذلك على حالات الضرورة القصوى التي تستدعيها مصلحة العمل تجنبا لتحميل هذه العقود اعباء اضافية على البلدية.
- ان تقوم الجهات المشرفة على تنفيذ العقود في حال وجود الاسباب والمبررات المؤدية لفسخ العقد بمباشرة اختصاصاتها واتخاذ الاجراءات القانونية لعملية الفسخ بالتنسيق مع قطاع المالية والادارية وفق شروط العقد وطبقا للاختصاصات المحددة لكل جهة في القرار الوزاري رقم 363 لسنة 2009 في شأن تنظيم الجهاز التنفيذي للبلدية وفروعها بالمحافظات وكذلك قرارات التفويض الصادرة بهذا الشأن.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي