المري: «نور» ماضية في تنفيذ استثماراتها بالأردن

تصغير
تكبير
عمان- كونا - اعلنت شركة نور الكويتية الاردنية للاستثمار المالي امس عن مواصلة تنفيذ استثماراتها في الاردن وتطلعاتها المستقبلية من خلال خطة مدتها خمس سنوات تعزز هذه الاستثمارات التي تبلغ قيمتها حاليا مليار دولار.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة ناصر المري في مؤتمر صحافي ان الشركة ماضية في استثماراتها في الاردن من خلال مشاريع عدة تحقق عوائد مجزية ما يشجع على الاستثمار في مشاريع اخرى من خلال الخطة المفتوحة امام جميع الراغبين في الشراكة مع «نور» في تنفيذ مشاريع استثمارية ذات جدوى اقتصادية في المملكة.

وعرض المري اهم المشاريع التي تشارك فيها «نور» الكويتية الاردنية وعلى رأسها المساهمة بنسبة 25 في المئة في مشروع اعادة تأهيل وتوسعة مطار الملكة علياء الدولي والذي تصل كلفته الى 850 مليون دولار، لافتا الى ان العمل جار لاتمام مشروع فندق (غولدن تيوليب) والذي يهدف الى تقديم خدمات فندقية لزوار الاردن والمارين فيه.

واشار المري الى استثمار الشركة في مشروع تاكسي المميز بكلفة تقدر بنحو 22 مليون دولار، مؤكدا ان الشركة ماضية في تنفيذ مراحل المشروع للوصول الى تشغيل اسطول من السيارات يصل الى الفي سيارة تاكسي مميز.

وعدد المري استثمارات الشركة في الاردن وقال انها تملك حصة نسبتها 10 في المئة من شركة الاتصالات الاردنية تقدر قيمتها بنحو 280 مليون دولار. ونفى ان تكون الازمة المالية العالمية قد اثرت على استثمارات الشركة في الاردن وقال ان عوائد استثمارات الشركة زادت بنسبة 20 في المئة عن النتائج التي كانت متوقعة. وحول سبب اختيار الاردن محطة لاستثمارات «نور»، قال المري «بدأت رحلة استثماراتنا في الاردن منذ العام 2006 فقد رأينا فيه بيئة خصبة للنجاح وفي مجالات متعددة حتى في خضم الازمة المالية العالمية التي لم تؤثر علينا سلبا على الاطلاق». وتقدر ارقام رسمية اردنية اجمالي الاستثمارات الكويتية في المملكة بنحو 8 مليارات دولار تتوزع على مختلف قطاعات الانتاج.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي