No Script

الرئيس الهمام «اللي شغله كلش مو تمام» اتهم «الراي» بمصداقيتها

المزيعل هدد وزير الإعلام بإحالته إلى القضاء إذا حلّ مجلس إدارة فرقة مسرح الخليج العربي!

تصغير
تكبير
|كتبت ليلى أحمد|

وما زال الفيلم الهندي الذي يخرجه اسامة المزيعل رئيس فرقة مسرح الخليج الذي قام بفصل عدد كبير من النجوم المؤسسين للفرقة وتجميد بعضهم وفصل عددا كبيرا من الشباب الموهوبين الذين حصدوا عشر جوائز للفرقة عن مسرحيتي «تاتانيا» و«انسوا هاملت» فقام «بتكريمهم» بما يليق بنجاحهم الباهر، فأرسل كتب لفت نظر لهم وفصل الاخرين من أعضاء المسرحيتين، ولأسباب واهية منها عدم اشراك المخرج عبدالعزيز صفر له في مسرحية «تاتانيا»... وأخرى لعدم حضوره لاجتماعات الفرقة مع ان اللائحة الداخلية لا تشترط حضور أعضاء الجمعية العمومية (بس شتسوي لرجل يحب يحس بعظمة حضرة الرئيس وان الشعب المسرحي ملتف حوله وهو يخطب في الامة).

المزيعل الذي رأى فجيعته وفشله في ادارة فرقة مسرح عريق تأسس ربما قبل ميلاده في سنة 1962 لم يجد له «وجه» بين الفنانين الاصيلين فأحضر عددا من رفاقه ليعينوه على تعسفه فشكل مجلس ادارته من ممثلين كومبارس لم يسمع احد بهم يوما وليكونوا ضمن عضوية مجلس ادارته وهم الممثلون الذين أدوا دائما أدوار الكومبارس... عمر اليعقوب وعبدالكريم اسماعيل وفواز المنصور ومشاري المنصور... كما استنجد بطاقة الشباب في ديوانيته الخاصة وضمهم الى عضوية الجمعية العمومية... اذا أفرغ بعبقرية فذة فرقة مسرح الخليج من اهداف نشأته ووجوده، وهو ان يكون للفنانين الحقيقيين الذين مازالوا يمارسون الفنون المسرحية، لا للكومبارس ولا للاصدقاء وبقية العائلة المزيعل الذي غضب «كما الجراغي» لما نشرته «الراي» عن تعسفه في فصل النجوم المؤسسين والشباب الموهوب الذين نشرت «الراي» قضيتهم بتاريخ 11 مايو 2010 وتحدث به المجمدون والمفصولون ومنهم الفنانان القديران سعاد عبدالله ومنصور المنصور وشقيقه محمد المنصور وعبدالرحمن العقل ومحمد الرشود وخالد العبيد وعبدالعزيز الحداد ومنقذ السريع واحلام حسن عدا تصريحات الشباب الواعد مثل المخرج عبدالعزيز صفر وميثم بدر وفاطمة القامس وبدر سالمين... كلهم دانوا فصل المزيعل لهم.

المزيعل الذي «شب كما الجراغي» أقام مؤتمرا صحافيا أطلع به الصحافيين على كشوفات قديمة بها الاعضاء الرئيسيون المنضويون وكذلك أسماء الشباب في الفرقة ليبعد تهمة فصلهم عن نفسه، فيما أكد في تصريح لـ«الراي» نشر أيام انتخابات الفرقة التي أقيمت في 6 مايو الجاري بتأكيد فصله للجميع بقوله - فصلت النجوم المؤسسين لمسرح الخليج لاني أحتاج الى «ناس نظيفة» - («الراي» العدد 11267 السابع من مايو 2010)... فأي تناقض وقعت به سيدي... الرئيس!!

كما اشار في مؤتمره الصحافي ان المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب «يبون» رأسه... هذا المجلس الذي تقع تحت مظلته الفرق الاهلية الاربع وهي المسرح الشعبي والكويتي والعربي والذين لم يشتكوا يوما من ادارة المسارح بالمجلس الوطني لماذا يريدون رأس المزيعل وحده... هل رأسه... راس غليص!

الكثير من الاتهامات كالها اسامة المزيعل للجميع غير مستثنٍ أي احد «النجوم المو نظاف» الصحافة من خلال نفيه لما نشرنا بـ«الراي» لفصل اعضاء الفرقة، اذا... فهو يكيل اتهام لمصداقيتنا ولذمتنا المهنية، ونحن الذين في فنون «الراي» دعمناه في بدايته ايمانا منا بطاقات الشباب الواعدة في قيادة فرقة «قد» يدفع بما هو فن مسرحي مبهر وحقيقي، وانقلبنا عليه حين رأينا أخطاءه الفادحة وتبيان «أمراض» السلطة عليه (كلها فرقة مسرحية الله يعين لو يصير رئيس في مكان أكبر).

كما قدم سيلا من الاتهامات للمجلس الوطني «الشياطين اللي حاطين دوبهم دوبه» كما «طينها» بتهديد وزير الاعلام باحالته... للقضاء في حال حله مجلس ادارة الفرقة! وكشف عدم فصله للفنانين الكبار « وهم الذين اعترفوا لـ«الراي» ونشرناه في 11 مايو 2010... هذه النيران «غير الصديقة» أطلقها في الزميلة السياسة بتاريخ 12 مايو الجاري (ياربي شوف التكبر مايبي يعترف بأخطائه)...

وبما اننا كصحافة مشكوكة في ذمتنا الاحترافية والمهنية.. فليتفضل «سيدي» الرئيس... بما هو آت له، وهنا التفاصيل:



• ننشر صورة «لفت نظر» كأنموذج وجهها «الرئيس الهمام اللي شغله كلش مو تمام» للأعضاء لأسباب واهية منها عدم حضورهم اجتماعات و«محافل» الفرقة!

• قدم «الرئيس» كتب انذار يحاسب بها الاعضاء لمشاركاتهم الفنية خارج الفرقة مع الشركات الخاصة واللوائح لا تنص على ذلك وهو بنفسه يعمل بس الاعضاء لا يجب أن يعملوا الا بإذن من... سيادته!

• العضوان بدر سالمين وفاطمة القامس عملا في مسرحيتي «تاتانيا» و«انسوا هاملت» ولم يتم طلبهما للمشاركة في مسرحية «ويتكلم الخازوق» ثم فصلهما من الفرقة لضرب آخر خازوق لدى المزيعل في جسم الفرقة فلم يشاركا بعدها في اي مهرجان مسرحــي في عهد سيادة الرئيس.. فلماذا يداوم الاعضاء... «في المحافل والانشطة... هل ليقصوا... بصلا ويكـــشوا ذبانا»!!

• تم فصل غالبية فناني مسرحية «تاتانيا» و«انسوا هاملت» الحاصدتين جوائز في المهرجانات المحلية.

• في حين يرسل المزيعل كتب لفت نظر للاعضاء يطلب منهم المشاركة بفعالية (ربما في شرب الشاي) لان لا عمل لديه ومن المعروف ان لفت النظر في كل أقطار وأمصار الكرة الارضية يتم توجيهه للاعضاء الذين يرتكبون مخالفات جسيمة، وأعضاء فرقة مسرح الخليج العربي غير مخطئين... فلماذا يحضرو ناذا «ماكو شغل» هل فقط ليشعر بأن «الامة» المسرحية محاطة بعرش... الرئيس!!

• لا يوجد باللوائح ما يفرض على اعضاء الجمعية العمومية الحضور اليومي... (حشا ما تحسون كأنه المقبور صدام حسين)، فاللوائح الداخلية لنشأة الفرق الاهلية ممنوع عليها «لفت نظر» عضو لسبب عدم التواجد أو عدم الحضور (جان حطيت لهم كرت الدوام مثل دوام الوزارات الحكومية).

• ننشر وثيقة عليها «توقيع الحضور... بأي مدرسة احنا» بها اسماء الجمعية العمومية للموسم 2008/2010 وبها اسماء أعضاء من خارج الوسط الفني أصبحوا - سبحان الله - اعضاء بفرقة مسرح الخليج العربي العريق بين شهري (4) و(6) 2009 ويعقوب العماني في شهر (10) ليصبحوا أعضاء لهدف اعادة المزيعل رئيسا!!!!... شنو هالجمال الديكتاتوري ياربااااه!!

• مثل آخر للتعسف... دخل الفنان محمد المنصور لعضوية فرقة مسرح الخليج العربي بتاريخ 12/5/1963... وفي سنة 2008 أصدر «فخامة الرئيس» أسامة المزيعل قرارا باعفاء الاعضاء من سنة 1963 الى 1970 من الرسوم المالية مدى الحياة مع حفظ حقوقهم في المشاركة في الترشيح والانتخاب ومن هؤلاء الفنانون الى جانب محمد المنصور.. شقيقه الاكبر منصور المنصور ومحمد السريع وعبدالرحمن العقل... الا ان المزيعل «مرعوب» من عودتهم للمشاركة الانتخابية وحتما سينجحون بسبب احترافيتهم، الا انه وضعهم «سلمت يداه» في ثلاجة التجميد وتحويلهم الى أعضاء شرفيين لا حقوق انتخاب ولا ترشيح لهم.. وهذا تجميد رسمي (اسمه كشخه وفعله كلش... مو كشخه)... وسنستمر في فنون «الراي» في المتابعة لان موضوع اليوم وكشفنا عدم صدقه وتناقضاته العجيبة واتهاماته التي طالت الجميع ستزيد ناره سعارا وقد يقيم غدا مؤتمر ا صحافيا يضيف به... تحويل... وزير الاعلام والمجلس الوطني والصحافة وجميع أعضاء الحكومة الرشيدة الى... القضاء!!
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي