تريباثي: الإعلام شريك في ترسيخ العلاقات الكويتية - الهندية
شددت سفيرة جمهورية الهند لدى البلاد، باراميتا تريباثي، على تقديرها للدور البناء الذي تضطلع به وسائل الإعلام الكويتية في توطيد وترسيخ العلاقات بين الهند والكويت، وإبراز إسهامات الجالية الهندية في مسيرة التنمية والازدهار التي تشهدها الكويت.
جاء ذلك خلال استضافة السفيرة تريباثي، مأدبة غداء إعلامية، في إطار حرص السفارة على تعزيز التواصل مع الأسرة الإعلامية الكويتية وترسيخ الحوار حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأكدت السفيرة أن الإعلام المهني والمسؤول، إلى جانب التواصل المستمر بين البعثات الدبلوماسية والمؤسسات الإعلامية، يسهم في تعزيز التفاهم المتبادل، وترسيخ مبادئ الشفافية، وتقوية الروابط بين الشعبين الصديقين.
وشكل اللقاء منصة حوارية غير رسمية لتبادل الآراء حول عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، من بينها العلاقات الثنائية، والتعاون التجاري والاستثماري، والتبادل الثقافي، والتعليم، والسياحة، إضافة إلى أوضاع الجالية الهندية في الكويت وسبل الارتقاء بالخدمات القنصلية المقدمة لها.
كما استعرضت السفيرة أبرز المبادرات التي تنفذها السفارة لتعزيز الخدمات القنصلية، إلى جانب التعريف بما حققته الهند من إنجازات في المجالات الاقتصادية والتكنولوجية والثقافية، بما يعكس مكانتها المتنامية على الساحة الدولية.
وأشارت إلى أنها، منذ توليها مهام منصبها في الكويت، حرصت على توسيع دائرة التواصل مع مختلف الجهات، بما في ذلك المؤسسات الحكومية، وقطاع الأعمال، ومنظمات المجتمع المدني، والمؤسسات التعليمية، ووسائل الإعلام، الأمر الذي أسهم في دعم الشراكة الإستراتيجية القائمة بين البلدين وتعزيز العلاقات التاريخية والثقافية والاقتصادية التي تجمعهما.
كما نوهت بالدور الحيوي الذي تؤديه الجالية الهندية، التي تعد من أكبر الجاليات المقيمة في الكويت، في دعم الاقتصاد الكويتي والمساهمة في مختلف القطاعات، مؤكدة استمرار السفارة في تقديم الدعم والرعاية لأبناء الجالية، والعمل على توسيع آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات.