تفشي الكوليرا في أفريقيا الوسطى

تصغير
تكبير

بانغي- أ ف ب -أعلنت جمهورية أفريقيا الوسطى تفشي وباء الكوليرا بعد تسجيل 24 حالة وفاة مرتبطة به، فضلا عن 197 إصابة، وفق ما أفاد وزير الصحة.

وقال بيير سومسي في وقت متقدم من مساء الجمعة «أكدت وزارة الصحة... اليوم 26 يونيو 2026 تفشي الكوليرا في الدائرتَين الصحيتَين بيمبو ومبايكي» الواقعتَين جنوب غربي العاصمة بانغي.

وأضاف أنه تم بالفعل اتّخاذ تدابير للحدّ من انتشار المرض في المناطق المتضرّرة، كما اتخذت إجراءات في المدن المجاورة.

وينتقل مرض الكوليرا من طريق المياه والطعام الملوّث بالبكتيريا، ويمكن أن يسبّب الجفاف والإسهال.

وعلى رغم القضاء عليه إلى حد كبير في البلدان الغنية، فإنه لا يزال يشكّل خطرا في المناطق الفقيرة التي تعاني من محدودية الوصول إلى المياه النظيفة. وتحقق السلطات حالياً في مصدر التفشي، وهو الخامس من نوعه في البلاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي