No Script

جائزة «تكريم» للإنجازات تكرّم المميّزين العرب

تصغير
تكبير
أقيمت أمس الخميس في كازينو لبنان جائزة «TAKREEM» للإنجازات العربية لتكرّم المميّزين العرب، والتي سلّطت الأضواء على غنى وإبداع العرب في جميع أنحاء العالم وكرّمت عشر شخصيات لمساهماتهم البارزة في المجتمع وذلك في مختلف مجالات الحياة.
وانتظر الـ 35 مرشّحاً الذين تمّ اختيارهم من بين مئات المشتركين، القرار النهائي للجنة التحكيم الدولية المرموقة بترقّب وهي تألّفت من صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال من الأردن، والدكتور بطرس بطرس غالي، والدكتور مروان المعشّر وكارلوس غصن.
أمّا إعلان النتائج، فشكّل لحظةً مؤثرة لا سيما بالنسبة للفائزين عن كل فئة من فئات الجائزة التسع، وهم: آركانسيال Arc en Ciel، جائزة TAKREEM عن فئة الأعمال الإنسانية والخدمات الخيرية للمجتمع، وناهدة نكد، جائزة TAKREEM عن فئة المرأة العربية للعام، وكابو CAABU، جائزة TAKREEM عن فئة المساهمة الدولية الاستثنائية في المجتمع العربي، والدكتور جاك شاهين والدكتورة سلمى خضرا الجيوسي، جائزة TAKREEM عن فئة الإنجاز الثقافي (فائزَين)، والدكتور صوما بو جودة، جائزة TAKREEM عن فئة التميز في المجال التربوي، ورنى شنواني، جائزة TAKREEM عن فئة المقاول الشاب، وأنفيرومينا Enviromena، جائزة TAKREEM عن فئة التنمية البيئية المستدامة، وعبد المجيد حمودا، جائزة TAKREEM عن فئة الإنجاز العلمي والتكنولوجيا، وصبحي باطرجي، جائزة TAKREEM عن فئة القيادة البارزة لشركة. أمّا جائزة TAKREEM عن فئة تعزيز السلام فقد حجبت لهذه الدورة الافتتاحية، وذلك بسبب الحساسيات السياسية الناجمة عن الاضطرابات القائمة في المنطقة.
وقد استقطبت مبادرة TAKREEM بأهدافها النبيلة اهتمام نخبة من الشركات العالمية التي أبدت دعمها لهذا المشروع الطموح ومنها: شركة CCC، شركةWamar الدولية، ومجموعة ماريوس سرادار القابضة، وتحالف رينو-نيسان، وشركة السلام الدولية، وقناة السومرية، وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.
أمّا الحفل، الذي أعقبه عشاء فاخر وقدّمته نجمة قناة الجزيرة العراقية ليلى الشيخلي، فحضره أكثر من 500 ضيف من الصف الأول من كافة أنحاء العالم.
ويذكر أنّ جائزة TAKREEM التي انطلقت بتصوّرٍ من رجل الإعلام ريكاردو كرم، هي مبادرة تهدف إلى تعزيز الوعي الجماعي العربي والإحساس بالفخر بالهوية العربية في حين أنّها تسعى إلى إلهام الأجيال العربية الشابة وحثها على المثابرة في تحقيق أحلامها وطموحاتها.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي