المشعان: ملتزمون بتوفير البنية التحتية لتتوافق مع الاحتياجات المتنامية للبلاد

تصغير
تكبير

- إنجاز 92.25 في المئة من أعمال مشروع تطوير شارع القاهرة

تفقدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان أعمال مشروع تطوير شارع القاهرة، حيث شهد المشروع تقدماً ملحوظاً ببلوغه مرحلة الإنجاز بنسبة 92.25 في المئة.

وقالت المشعان في تصريح صحافي خلال الجولة التفقدية خلال الجولة «إننا مُلتزمون بتوفير بنية تحتية ممتازة تتوافق مع الاحتياجات المتنامية للبلاد».

وأضافت أن إنجاز 92٪ من مشروع تطوير شارع القاهرة يمثل نقطة مضيئة في جهودنا نحو تحقيق هذا الهدف، مؤكدة على أن «المراحل النهائية للمشروع تسير وفق الجدول الزمني المحدد، وسنواصل العمل على أن يتم الإنجاز والافتتاح في الموعد المتوقع، مما سيعود بالفائدة على جميع المواطنين».

واطلعت المشعان على شرح تفصيلي للمعوقات التي أثرت في السابق علي جميع مراحل سير الأعمال بالمشروع متمثلة في ترحيل الخدمات القائمة التي مضى على إنشائها أكثر من 50 عاماً والتي تم حل الأجزاء الريئسية فيها ليصبح المشروع في مراحله النهائية وليكون النفق رقم (2) والأخير في مراحله النهائيه للافتتاح أمام الحركه المرورية في أسرع وقت ممكن.

وأشادت بجهود وسواعد رجال الهيئة العامة للطرق والنقل البري والعمل الدؤوب للوصول إلى الجودة المطلوبة والتي شهدتها بالمشروع. كما أثنت أيضاً على استخدام المقاول لأحدث التقنيات والمعدات الحديثة في أعمال فرش الأسفلت بالمشروع للوصول لأعلى معايير الجودة والكفاءة المطلوبة للطريق.

يذكر أن المشروع يتكون من شبكة طرق بطول 11 كم ويشمل إنشاء عدد 3 أنفاق و5 جسور للمركبات وجسر التفاف علوي وعدد 5 جسور للخدمات وعدد 7 جسور مشاة وأعمال شبكة المياه وشبكة الأمطار والصرف الصحي وشبكة الهاتف وإنارة الشوارع بالإضافه إلى شبكة التحكم المروري وإشارات المرور والخدمات المرتبطة بها مع أعمال الزراعات التجميلية للطرق.

وكانت الهيئة العامة للطرق والنقل البري قد قامت بافتتاح المرحلة الأولى للمشروع بتاريخ 26/5/2023 والتي تشمل نفق رقم (1) وثلاث جسور مركبات وجسر التفاف علوي والتي تربط بين منطقتين الشعب وحولي.

كما قامت الهيئة بافتتاح نفق رقم (3) بين منطقتين الدسمة والمنصورية بتاريخ 23/5/2024 كما اطلعت الوزيرة المشعان على معدلات سير الأعمال في تطوير الدائري الثاني والثالث بالمشروع والتي وصلت نسبة الإنجاز فيهم لاكثر من 97% وجاري عمل التنسيقات اللازمه لاستكمال أعمال الافتتاحات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي