الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني

جانب من اجتماع دولي حول فلسطين في بروكسل
جانب من اجتماع دولي حول فلسطين في بروكسل
تصغير
تكبير

أكدت دولة الكويت، اليوم الأحد، التزامها بمواصلة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني كما أشادت بالدور الحيوي الذي تقوم به وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في خدمة ومساعدة الفلسطينيين.

وقال سفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) نواف العنزي خلال اجتماع دولي حول فلسطين في بروكسل «أود أن أنتهز هذه الفرصة لأؤكد مجددا التزام الكويت بتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني».

وأكد السفير العنزي أن «أونروا تمثل العمود الفقري للاستجابة الإنسانية لغزة وتلعب دورا حيويا لا غنى عنه» لافتا إلى أن الكويت قدمت أخيراً مساهمة طوعية للوكالة الأممية بقيمة 30 مليون دولار أميركي.

ورحب بالقرار الأخير الذي اتخذته النرويج وإسبانيا وإيرلندا بالاعتراف بدولة فلسطين وأعرب عن أمله في أن تنظر الدول الأخرى إلى قرارات مماثلة بشكل أكثر إيجابية.

ورحب السفير العنزي «بشدة» بقرار محكمة العدل الدولية الأخير الذي يأمر الاحتلال الإسرائيلي بالإيقاف الفوري لعملياته العسكرية في مدينة (رفح) الفلسطينية.

وشدد على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2720 والسماح بالإيصال الفوري للمساعدات الإنسانية بطريقة آمنة ودون عوائق وتهيئة الظروف اللازمة لوقف إطلاق النار في غزة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي